رياضة

انطلاق الدوري الإنكليزيّ من جديد ومحطات أعلنت عن النقل المجانيّ

 

تعود مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، للانطلاق مرة أخرى، بعد توقف استمر 100 يوم، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.ومساء أمس، أقيمت مباراتان، الأولى بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، والثانية بين مانشستر سيتي وآرسنال.

وفي محاولة لتخفيف وطأة إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة دون جماهير، فإن عددا من شبكات التلفزيون العالمية قررت إذاعة بعض المباريات على قنواتها المفتوحة، دون اشتراكات، لتوفير أكبر قدر من المتعة للجماهير التي حُرمت من متابعة مباريات أقوى دوري في العالم لمدة تزيد على 3 أشهر، ولن تستطيع مساندة أنديتها من الملاعب، في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة حالياً في جميع الملاعب الأوروبية.

وجاء في صحيفة «ميرور»، أن أول مباراة سيتم إذاعتها على القنوات المفتوحة مجاناً هي مباراة نورويتش سيتي وساوثهامبتون التي ستقام اليوم الخميس، وذلك على قناة «سكاي».

ويوم السبت المقبل، ستكون هناك مباراة أخرى مذاعة على القنوات المفتوحة، وهي مواجهة بورنموث وكريستال بالاس، وذلك على قناة «بي بي سي»، ويوم الأحد 21 الجاري، ستذيع قناة «سكاي» مباراتين على قنواتها المفتوحة، وهما نيوكاسل يونايتد أمام شيفيلد، ثم موقعة «الميرسيسايد» بين إيفرتون وليفربول في اليوم ذاته.

وفي 24 الجاري، ستكون هناك مباراتان على القنوات المفتوحة، حيث ستنقل قناة «سكاي» مباراة مانشستر يونايتد وشيفيلد، ونورويتش بمواجهة إيفرتون، وفي 25 الجاري ستنقل سكاي مباراة بيرنلي وواتفورد، وفي 28 الجاري مباراة واتفورد وساوثهامبتون على نفس القناة، في حين ستنقل قناة «أمازون» مباراة كريستال بالاس وبيرنلي يوم الـ29 من حزيران الجاري، ويوم 30 منه مباراة برايتون ومانشستر يونايتد على قناة «سكاي»، كما تنقل نفس القناة مباراة بورنموث ونيوكاسل يونايتد يوم الـ1 من تموز وتوقفت مباريات الدوري الإنكليزي في آذار الماضي عند الجولة التاسعة والعشرين.

وكان ليفربول قبل توقف البطولة هو الفريق المتصدر لجدول الترتيب برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، ويتبقى له فقط الفوز بمباراتين متتاليتين لحسم اللقب رسمياً.

ولم تعلن بي إن سبورتس مالكة حقوق الدوري الإنكليزي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إجراءات مماثلة.

هذا، وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي عن الدرجات من الثانية إلى الرابعة، عن ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا في أندية دوري الدرجة الثانية.

وقالت الرابطة في بيان إن الفحوص جرت على 2213 من اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية في 24 نادياً بالدرجة الثانية خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت أن الحالات الثماني جاءت من ستة أندية، وسيخضعون جميعاً للعزل الذاتي بشكل يتوافق مع تعليمات الرابطة. وأكدت الرابطة وجود أربع إصابات في الدرجة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى