الوطن

بقرادونيان التقى فهمي: الهجمات على الأرمن إهانة لكلّ لبناني

 

شدّد الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان بعد زيارته أمس، وزير الداخلية العميد محمد فهمي، على «ضرورة احترام مؤسسات الدولة»، مثنياً على «جهود وزير الداخلية في مواجهة كل من يريد تخريب البلد».

ووضع بقرادونيان فهمي «في اجواء الخطوات التي تم اتخاذها بعد الهجمات والتهديدات والمواقف المشبوهة من قبل بعض المندسين ضد الطائفة الأرمنية»، معتبراً أنها «إهانة لكل لبناني ولكل طائفة لبنانية».

وأعرب عن أسفه الشديد «لاستغلال موضوع الإبادة الأرمنية للتحريض وإشاعة نعرات طائفية وأجواء فتنة داخل الشعب الواحد»، مؤكداً «أن الطائفة الأرمنية لن تنزلق في أي نوع من أنواع التحريض والأفخاخ والنشاطات المخابراتية المدعومة خارجياً ضد طائفة مؤسسة، لإحداث فتنة، وأن القانون هو السقف الوحيد واللجوء إلى القضاء السبيل لتحقيق الحق والعدالة».

وعرض  فهمي مع عضو تكتل «لبنان القوي» النائب ادغار طرابلسي، الأوضاع العامة والمستجدات اللبنانية. كما بحث مع سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ في العلاقات اللبنانية البريطانية من جوانبها كافة.

واجتمع مع عضو كتلة «الجمهورية القوية» النائب أنطوان حبشي، يرافقه المطران حنا رحمة وتناول البحث أموراً تهم منطقة بعلبك الهرمل.

إلى ذلك، شكر فهمي العاملين في القطاع الصحي واللبنانيين عموماً وقال»مع عودة الحياة إلى شرايين البلاد والحيوية التي تشهدها الطرقات بعد إلغاء قرار «المفرد مجوز»، وبانتظار البحث في قرار التعبئة العامة، ومع اقتراب موعد فتح المطار أمام المسافرين، مع التذكير بضرورة الحفاظ على المسافة الآمنة ووضع الكمامات، كلمة شكر وتقدير، لكل الأطباء والممرضين والممرضات وجميع العاملين في القطاع الصحي والإدارات العامة والمحافظات والقائمقاميات والبلديات والقوى الأمنية، ولكل مواطن ساهم في الحد من تفشي فيروس كورونا. جهودكم مكّنت الحكومة من السيطرة على الوباء ووضع لبنان في مصاف الدول المقبولة صحياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى