الوطن

‎«‎الاتحاد»: دولة المواطنة ‏ هي المدخل للخروج من الأزمات ‏

أكد حزب الاتحاد أنّ «تصريحات بعض المسؤولين، والحراك السياسي لرموز السلطة السابقة، تدلّ على محاولة حثيثة لترميم النظام الموروث، والتركيبة السياسية السابقة التي تحمي هذا النظام والتي أوصلت لبنان إلى الانهيار المالي والاقتصادي».

وفال في بيان أمس «لقد تابعنا بالأمس تصريحاً لأحد النواب مروّجاً للأقوى في طائفته، طامحاً للعب أدوار تجعل منه لاعباً في ساحة الوطنية التي اعتاد أن يسرح فيها بين اللاعبين عله يحظى بدور يتخطى دور لاعب الاحتياط، وليس غريباً أن تطلق عليه المحطة التي استضافته تسمية أحد شعراء الغزل الجاهلي، وهو الذي تجاهل أنّ هذا المنزلق الخطير الذي وصل إليه لبنان، لا يمكن النجاة منه بعودة التسويات القديمة التي انتهت مفاعيلها وكانت السبب في ما وصل إليه لبنان من أزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية. إنّ دولة المواطنة هي المدخل للخروج من أزمات الوطن».

وختم «إنّ رؤيتنا للقاء الوطني الحواري في بعبدا تنطلق من ضرورة مشاركة كلّ المكونات الوطنية والسياسية والاقتصادية والنقابية في خطة الإنقاذ، التي يجب أن تنطلق من المسلمات الوطنية الواردة في الدستور. فتجديد نظام المحاصصات لا يمكن أن ينهض بالوطن، وسيؤدّي إلى قيام محميات طائفية ومذهبية من جديد، يضيع فيها لبنان وتدفع بأبنائنا نحو هجرة واسعة تستنزف طاقاتنا الوطنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى