عربيات ودوليات

وزير الدفاع في كوريا الجنوبيّة يصف شقيقة كيم أون ‏بثاني أقوى شخصيّة

 

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، جيونغ كيونغدو، إن كيم يوجونغ، شقيقة رئيس كوريا الشمالية، تلعب دوراً كبيراً كثاني أقوى شخصية في البلاد. ورداً على سؤال وجّه إليه في اجتماع اللجنة الدفاعية البرلمانية المنعقدة، أمس: «هل تعتقد أن النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال كيم يوجونغ تمارس أيضًا الحكم العسكري؟»، أجاب: «إنني أعتقد أنها لا تمارس الحكم العسكري بل تلعب دوراً حقيقياً كثاني أقوى شخصية في كوريا الشمالية»، بحسب وكالة «يونهاب».

وأضاف جيونغ: «يبدو أن إعطاء الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي كيم يوجونغ دور شخصية شريرة، هو استراتيجية تنتهجها كوريا الشمالية لتعزيز مكانتها التفاوضيّة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغأون عندما تأتي التغييرات السياسية، مثل تحسن العلاقات مع كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة».

وكيم يوجونغ، هي النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال وشقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغأون، ومنذ غياب أخيها وإثارة التكهنات حول سبب غيابه، صعد نجمها حتى قيل إنها ستخلفه في الحكم.

وخلال الأيام الماضية أطلقت سلسلة من التصريحات اللاذعة بصورة شبه يومية ضد كوريا الجنوبية ورئيسها، وصفها الإعلام الكوري الجنوبي بـ«المهينة» ضد رئيس كوريا الجنوبية، إذ وصفته بأنه «وقح» و«تابع لأميركا». ولكن المرأة القوية قالت في تصريحات سابقة: «إنني أمارس سلطتي التي منحني إياها القائد الأعلى للبلاد»، في محاولة لإسكات الذين يرجحون صعودها للحكم على حساب أخيها قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى