الوطن

«اللقاء الوطني» في موعده اليوم

 

 

 

يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الحادية عشرة قبل ظهر اليوم الخميس، في قصر بعبدا، «لقاءً وطنياً» في حضور رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، وعدد من القيادات ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية الممثلة في مجلس النواب «لعرض الوضع العام في البلاد، في ضوء التطورات الأمنية التي حصلت قبل أسبوعين في بيروت وطرابلس ولامست الممارسات التي سُجل خلالها التعرض للوحدة الوطنية والسلامة العامة والسلم الأهلي».

ومن المقرّر أن يناقش اللقاء عدداً من المواضيع المطروحة لتحديد وجهة نظر المشاركين فيه حيالها، على أن يصدر عن المجتمعين بيان يؤكد النقاط التي سيتم الاتفاق عليها.

وأنجزت أمس، دوائر رئاسة الجمهورية الترتيبات اللوجستية والبروتوكولية والإعلامية الخاصة باللقاء، فيما واصل الرئيس عون لقاءاته الديبلوماسية والسياسية.

ومن زوار قصر بعبدا أمس، السفير الألماني في بيروت الدكتور جورج بيرغلين لمناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في لبنان وانتقاله غلى موقع ديبلوماسي آخر.

وتمنى عون لبيرغلين التوفيق في مهامه الجديدة، ومنحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر تقديراً للدور الذي لعبه في تعزيز العلاقات اللبنانيةالألمانية وتطويرها في المجالات كافة.

واستقبل عون رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر الذي شكره على تعيين مجلس الوزراء محافظاً لمحافظة كسروان الفتوح

جبيل المستحدثة، متمنياً الإسراع في إنجاز المراسيم التنظيمية للمحافظة. وكانت جولة أفق تناولت التطورات المحلية الراهنة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى