الوطن

أخبار

أبرق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مهنئاً لمناسبة «يوم الأمم المتحدة العالمي» ومتمنياً «أن تظل منظمة الأمم المتحدة راعية للقيم الدولية وللسلام بين الشعوب وحافظة للعدالة والمساواة». وفيما أعرب عون عن تقدير لبنان للمسؤوليات التي يضطلع بها الأمين العام للأمم المتحدة، حيّا مواقفه تجاه لبنان وشعبه.

 اعتبر عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور قاسم هاشم، عبر «تويتر»، أنّ «أي حكومة أياً كان توصيفها، مهمتها الأساس قضايا الناس الحياتية اليومية، بعد أن أصبح أكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر والجوع والبطالة، حدث ولا حرج هذه الأولويات، ولا ننسى الصحة. فلا يهمّ الناس التسميات والأسماء بل الأفعال والتنفيذ».

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف عبسي على رأس وفد مرافق، وتم التداول في شؤون مختلفة.

أعلنت المديرية العامة للأمن العام، في  بيان، أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم عاد أمس إلى بيروت بعد زيارة رسمية قام بها إلى العاصمة الأميركية، التقى خلالها عدداً من المسؤولين الأمنيين، فضلاً عن مشاركته في حفل كرمته فيه «جمعية جيمس فولي» للحرية في واشنطن، والتي تُعنى بقضايا تحرير الرهائن». وأوضحت أنّ  اللواء ابراهيم سيستأنف أعماله بعد استكمال فترة الحجر الصحي.

غرّد السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ عبر «تويتر» قائلاً: «بعد تكليفرئيس الوزراء الجديد سعد الحريري، لبنان بحاجة ماسّة وعاجلة إلى حكومة جديدةفاعلة لإحداث تغيير سريع وحاسم للشعب اللبناني».

رأى رئيس «اللقاء الاسلامي الوحدوي» عمر غندور، في بيان «أنّ هناك أملاً بتشكيل سريع للحكومة»، مؤكداً «أنّ المداولات بين أصحاب الشأن لا بد أن تصل إلى خواتيمها السعيدة، لوقف الانهيار الاقتصادي المرير، لأنّ الجميع في عين هذا الانهيار»، مشيراً إلى «أنّ الواجب الوطني والأخلاقي والإنساني يفرض علينا الإسراع في تشكيل الحكومة».

أكد رئيس جمعية «قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطان في موقفه الأسبوعي «أهمية تأليف حكومة تعالج ما أمكن من الأوضاع الإقتصادية الصعبة»، مطالباً «القيادات السياسية بأن تتحمّل كامل المسؤولية لتسهيل تأليف حكومة إنقاذية».

أعلن أمين سر مجلس نقابة المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب في بيان، أنّ مجلس النقابة قرر في جلسته الأسبوعية التي انعقدت أول من أمس اعتماد طريقة التصويت الإلكتروني في الجمعية العمومية العادية السنوية المدعوة للانعقاد الحكمي في تشرين الثاني المقبل وذلك بالطريقة عينها التي اعتمدت في دورة 2019، وذلك سنداً إلى المادة 50 من قانون تنظيم مهنة المحاماة والمادة 48 من النظام الداخلي. تجدر الإشارة إلى أن جلسة الجمعية العمومية ستنعقد في 15 تشرين الثاني المقبل لانتخاب أربعة أعضاء جدد.

 أحرق فريق من منظمة «ماغ « لنزع الألغام بالتعاون مع الجيش، بمؤازرة الدفاع المدني من مركزي الخيام والقليعة، حقل ألغام في الوزاني محلة العمرة، لتسهيل نزع الألغام المزروعة من قبل العدو «الإسرائيلي» أثناء الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى