الوطن

‏«النجباء» تتّهم: أميركا تشرعن جرائهما عبر الأمم المتحدة والمنظمات العالميّة.. استشهاد 4 عناصر ‏في الحشد بتفجير في بيجي بغداد.. هل يعلن الحكيم تكتلاً برلمانياً لدعم الكاظمي؟

 

كشف مصدر سياسي عراقي، أمس، عن تشكيل زعيم تيار الحكمة في العراق، عمار الحكيم، تكتلا برلمانيا لدعم رئيس الحكومة العراقية الجديد، مصطفى الكاظمي.

وقال المصدر إن «الحكيم سيعلن عن التكتل في وقت لاحق»، مبيناً أن «أهدافه دعم الدولة وهيبتها وسيادتها وتفعيل القوانين».

وأضاف أن «الهدف الثاني هو تحقيق التوازن النيابي مقابل التكتلات الأخرى (سائرونالفتحالسنةالكرد)».

ووفقاً للمصدر سيتبنى هذا التكتل مطالب المتظاهرين بالتعاون مع الحكومة.

إلى ذلك، هاجم الأمين العام لحركة «النجباء» في العراق، أكرم الكعبي، الولايات المتحدة، متهماً إياها بالسعي إلى شرعنة جرائمها عبر الأمم المتحدة والمنظمات العالمية.

وكتب في تغريدة: «أميركا التي يتحدث عن تحضّرها من لا يفهم بتاريخها، كشفت اليوم حقيقتها البربرية، ولا غريب فتاريخ أميركا باختصار مر بثلاث مراحل، فالأولى، كان هناك أناس بيض قلوبهم سود متشددون تجمعوا من كل دول أوروبا ليحتلوا بلداً يسكنه أناس حمر قلوبهم بيض مسالمون ليفتكوا بهم قتلاً وينشروا بينهم الأوبئة والطاعون ليبقى من السكان الأصليين أقل من 10%».

وتابع: «هؤلاء (البيض) وجدوا أنفسهم بحاجة لعبيد وخدم فغاروا على أناس سود قلوبهم بيض مسالمين أخذ الفقر منهم مأخذه فأسروا منهم ملايين الأطفال والكبار واستعبدوهم فحصل خلاف بين هؤلاء البيض وانقسام وحاول كل طرف أن يجذب هؤلاء السود كمقاتلين وخداعهم بالحرية، ولكن ما أن انتهى الخصام حتى عادت أميركا إلى حقيقتها الوحشية».

وأضاف الكعبي: «أما المرحلة الثانية، فاتفق هؤلاء المتشددون على أن يوحدوا شيطنتهم وينفصلوا عن أوروبا العجوز والسعي لامتلاك أسلحة فتاكة ومدمرة واستخدامها في إبادة شعوب في هوروشيما وناكازاكي لإفهام العالم أن بلد الإجرام لا يتوانى عن إبادة خصومه، لذلك على الجميع أن يرضخ وتكون أميركا هي المتحكم الوحيد في العالم».

وختم تغريدته بالمرحلة الثالثة قائلا إن «أميركا شرعنت جرائمها بتأسيس الأمم المتحدة والمنظمات العالمية التي ما هي إلا حدائق خلفية لبيتها الأسود، وبذلك تقوم باحتلال البلدان وتدميرها وسرقة خيراتها وثرواتها باسم الحرية والديمقراطية العوراء».

على الصعيد الميداني، افاد مصدر أمني، أمس، باستشهاد اربعة عناصر في الحشد وإصابة مسؤول قوة بتفجير عبوة غرب بيجي في صلاح الدين.

وقال المصدر، إن «عبوة ناسفة استهدفت دورية للواء 51 في الحشد الشعبي غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين».

وأضاف المصدر، أن «التفجير اسفر عن استشهاد اربعة مقاتلين فضلا عن اصابة الشيخ شعلان العويد مسؤول قوة شيخ شعلان».

وكان مصدر أمني أفاد في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، باستشهاد مواطنين بقصف طائرة مسيرة بعد حملهم حطام طائرة أخرى سقطت في قضاء بيجي.

وقال المصدر، إن «طائرة مسيّرة تابعة لقوات التحالف في منطقة ( ابو زوير ) الواقعة في عمق جزيرة بيجي شمالي صلاح الدين، بالقرب من الحدود الفاصلة مع قضاء حديثة، تم التقاطها من قبل مواطنين رعاة اغنام يسكنون المنطقة نفسها أعلاه».

وأضاف أنه «بعد التقاط تلك الطائرة المسيرة تمت ملاحقتهم من قبل طائرة أخرى وقصفهم، ما ادى الى استشهادهم وتدمير سيارتهم التي كانوا يستقلونها نوع (بيك اب)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى