الوطن

مجلس الدفاع يُوصي بتمديد التعبئة العامة شهراً

 

أعلن المجلس الأعلى للدفاع تمديد التعبئة العامة  لمدة  أربع أسابيع أي لغاية 2 آب المقبل، استناداً إلى التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، والإبقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سُمح لها بإعادة العمل تدريجاً ضمن نطاقها ووفقاً للمراحل الزمنية المشار إليها في المادة 2 من المرسوم رقم 6296/2020.

وعرض رئيس المجلس،  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مستهل الجلسة، موجزاً عن التدابير والإجراءات التي اتُّخذت منذ إعلان تمديد التعبئة العامة في إطار الوقاية من كورونا، وتطرق إلى المعطيات المتوفرة والتي تؤكد أن الوباء ما زال منتشراً.

ودعا إلى «ضرورة الإبقاء على التدابير الوقائية خصوصاً مع إعادة فتح مطار بيروت الدولي».

بدوره، توقع رئيس مجلس الوزراء حسان دياب وصول موجة أخرى من الوباء في شهر تشرين الأول المقبل، مشيراً إلى أن تبعاتها قد تكون مؤثرة على انتشار الفيروس وبالتالي هناك ضرورة لتمديد إعلان التعبئة.

ومن جهته، شدد وزير الصحة الدكتور حمد حسن على وجوب الإبقاء على التدابير والاجراءات الوقائية ولا سيما مع قرار إعادة فتح المطار بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والمجتمع الأهلي والأجهزة الأمنية.

وجرى خلال الجلسة استعراض الأوضاع الأمنية من قبل قادة الأجهزة الأمنية استناداً إلى المعطيات والمعلومات المتوافرة وتم إعطاء التوجيهات اللازمة لضبط الأوضاع الأمنية والمحافظة على سلامة وأمن المواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى