اقتصادالوطن

عدّاد كورونا إلى ارتفاع..‏‎ ‎حالة وفاة و18 إصابة جديدة ‏وإجراءات وقائيّة في المطار

أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 18 إصابة كورونا جديدة، حيث سجلت 7 حالات لوافدين و11 حالة لمقيمين رفعت العدد التراكميّ للحالات المثبتة منذ شباط الماضي إلى 1873، كما سجلت حالة وفاة جديدة.

وقد توزّعت الإصابات مناطقياً على الشكل الآتي:

المريجة: 3، برج البراجنة: 2، عين الرمانةالشياح: 1، راس المتن: 1، جديدة المتن: 1، شحيم: 1،  الغريفة: 1، السمقانية: 1، الشويفات العمروسية: 3، طرابلس: 2، راس مسقا: 1، بعلبك: 1.

وتزامناً، أعلنت غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار في تقريرها اليومي، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ، جميعهم عائدون من العراق، الأمر الذي رفع عدد المصابين المسجلين في عكار الى 84 إصابة.

الحالات الإيجابية: 14 (8 مقيمين و6 وافدين)، حالات الشفاء: 70، حالات الحجر المنزلي: 96.

هذا ويتابع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي بالتنسيق مع مركز طبابة محافظة عكار في وزارة الصحة بالتعاون مع القوى الأمنية ورؤساء البلديات حيث يقيم المصابون الوافدون والصليب الأحمر اللبناني، مسألة إلزام الوافدين المصابين بضرورة الحجر الصحيّ الوقائيّ لمدة 14 يوماً وعدم اختلاطهم بأي كان للحدّ من إمكانية نقلهم العدوى.

الى ذلك اتخذت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني العديد من الإجراءات الوقائيّة لتفادي انتشار فيروس كورونا في مطار رفيق الحريري الدولي.

وطُبّقت تلك الإجراءات وفقًا لتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي ومع الالتزام بدقة بتوصيات فريق عمل مجلس إنعاش قطاع الطيران، وهو نهج عام اعتُمد من قبل معظم المنظمات الدولية للطيران مثل IATA ، ACI  وغيرها ابتداء من حزيران 2020.

والتدابير هي التالية:

1- – كاميرات حرارية متطورة جداً عند مدخل صالة المغادرة للكشف عن درجة حرارة كل راكب قبل الوصول إلى منطقة تسجيل الوصول.

2- – على جميع الركاب والموظفين ارتداء أقنعة أو درع واقية للوجه طوال مدة وجودهم داخل مبنى المطار، وإلا فسيتمّ تغريمهم.

3- – تم تركيب واقيات من الـ Plexi في الجزء العلوي من كل مناضد تسجيل الوصول ومناضد الهجرة والمناضد عند بوابات الصعود الى الطائرة للفصل بين الركاب والمشغلين.

4- – تمّ وضع علامات للتباعد الاجتماعي على كل أرضية صالة المغادرة.

5- – تم وضع لافتات قابلة للطي في مواقع عدة داخل منطقة المغادرة والتي تتضمن ارشادات لجميع الركاب حول التدابير الوقائية ضد كوفيد-19.

6- – تتوافر معقّمات اليدين في العديد من الأماكن داخل منطقة المغادرة.

7- – تم إلغاء مقاعد من أجل احترام التباعد الاجتماعي بشكل ملحوظ داخل منطقة المغادرة.

8- – يتمّ تطهير كل الأسطح في منطقة المغادرة مرات عدة يوميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق