رياضة

عودة ألونسو إلى الحلبات مجدّداً عبر «رينو»‏

 

سيعود فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين إلى سباقات فورمولا وان للسيارات في سن 39 عاماً مع رينو، الذي حقق معه لقبيه، بعد عامين من ابتعاده عن البطولة.

وأعلن الصانع الفرنسي أمس الأربعاء أن السائق الإسباني سيكون شريكا للفرنسي استيبان أوكون (23 عاما) بالفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس.

وحقق ألونسو، بطل سباق لومان 24 ساعة للتحمّل مرتين والذي يبلغ عامه 39 هذا الشهر وسائق فيراري السابق، لقب فورمولا وان في 2005 و2006 وكانت فترته الأخيرة بالبطولة مع مكلارين في موسم 2018.

وقال في بيان للفريق: «رينو عائلتي وأعز ذكرياتي في فورمولا 1 مع هذا الفريق وحققت لقبين معه لكنني اتطلع للأمام».

وأضاف: «أعود بكثير من الفخر والعواطف الجياشة للفريق الذي منحني الفرصة في بداية مسيرتي والآن يعطيني الفرصة للعودة للمنافسة بأعلى مستوى».

ويخوض ألونسو فترته الثالثة مع رينو، بعد أن قاد سيارته في 2008 و2009 بعد موسم ناري مع مكلارين في 2007، ليغلق باباً جديدا أمام سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات. ويواجه فيتل غموضاً حول مستقبله بعد إعلان فيراري أن السائق الألماني سيغادر مع نهاية العام الجاري وسيحل محله الإسباني كارلوس ساينز الذي كان يعتبر ألونسو مثله الأعلى.

وسيكون ألونسو السائق الأكبر سناً في فورمولا 1 اذا لم يكمل كيمي رايكونن، الذي يبلغ 40 عاماً حالياً، مع ألفا روميو لموسم جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى