الوطن

دياب عرض و»اللقاء التشاوري» الأوضاع.. ومع شيا ما يمكن لأميركا تقديمه للبنان

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب أمس، وفد نواب اللقاء التشاوري ضم النواب عبد الرحيم مراد، فيصل كرامي، الوليد سكرية وعدنان طرابلسي، وعثمان مجذوب، هشام طبارة وعلاء جليلاتي، في حضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وبعد اللقاء أوضح طرابلسي أنه الزيارة هي للتشاور مع دياب  في مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعيةوقد استبشرنا خيراً من دولته بأن الاجتماع المالي الذي عقد(أول منأمس في السراي الحكومي كان ممتازاًوقال طرابلسيلا شك أن الوضع الاقتصادي صعب، ونتمنى أن تكون الأيام المقبلة أفضل. وزارة الاقتصاد ستبدأ الأسبوع المقبل بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لجهة دعم سلة غذائية واسعة تطال أكبر شريحة من المجتمع اللبناني. كما تطرقنا مع دولته إلى موضوع الكهرباء وقد بدأت الإصلاحات تأخذ طريقها لتحسين واقع هذا القطاع”.

واستقبل  دياب السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا واستبقاها إلى مائدة الغداء. وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنانوالجهود التي تبذلها الحكومة والدعم الذي يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لمساعدة لبنان”.

والتقى دياب ممثل برنامج الأغذية العالمي ومدير البرنامج في لبنان عبد الله الوردات، يرافقه النائب السابق نبيل نقولا وماريا أيوب وريتا سعد، بحضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وبعد اللقاء، قال الوردات “أطلعنا دولة الرئيس دياب على نشاطات برنامج الأغذية العالمي الموجود في لبنان منذ العام 2011، حيث يقدم الدعم والمساعدات الإنسانية إلى اللبنانيين واللاجئين السوريين. وقد ازدادت حاجات الناس في ظل الظروف الراهنة، وبرنامج الأغذية العالمي ملتزم بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني لتقديم المساعدات الإنسانية، وسنستمر بالتعاون مع الحكومة اللبنانية وكل الجهات المختصة من أجل تقديم الدعم للأسر الأكثر حاجة في لبنان”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى