الوطن

«تجمّع العلماء»: الحكومة لا تملك الكفاءة لإدارة الأزمة

 

أعلن «تجمّع العلماء المسلمين»، أننا «ما زلنا ننتظر من الحكومة أن تقوم بواجباتها لجهة تأمين احتياجات المواطن لأننا إلى الآن وبعد خمسة أشهر على تشكيلها تزداد الأوضاع سوءاً وكل ما قامت به الحكومة لم ينعكس إيجاباً على الأسعار وتأمين المواد التي يحتاجها المواطن وبأسعار مناسبة. كل هذا إضافة إلى الانقطاع الكبير في الكهرباء وسط الجو الحار والتذرع بأمور واهية لجهة عدم تأمين الفيول يدل على أن هذه الحكومة لا تمتلك الكفاءة التي تؤهلها لإدارة الأزمة فضلاً عن معالجتها».

ولاحظ في بيان، أنه «بعد الإعلان عن السلة الغذائية ما زالت الأسعار في التعاونيات على حالها بل هي في ارتفاع مطرد، بل أن بعضها يزداد غلاءً، وهذا ما يفرض على رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب أن يبادر للإعلان عن أسباب الفشل المتنامي ويتخذ قرارات جريئة في مواجهته».

وأمل أن يكون الاجتماع الذي عُقد بين دياب والسفيرة الأميركية دوروثي شيا أمس «مقدمة لوضع حد للتدخلات السافرة لهذه السفيرة وأن يكون رئيس الحكومة أبلغها أن هذا الوطن بمكوناته كافة بات يعرف أن الأزمة التي يعاني منها اللبنانيون ناتجة عن الحصار الأميركي على بلدهم وأنهم لن يتراجعوا عن دعمهم المقاومة عبر تجويعهم وإفقارهم».

وشكر الدولة العراقية على قرارها الرسمي الذي أبلغه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لدياب بجدية مساعدة لبنان بتأمين الفيول والنفط، وطالب التجمّع «الحكومة باتخاذ الإجراءات السريعة لتفعيل هذا الأمر والبدء به اليوم قبل الغد».

ولاحظ أنه «بات لافتا تكرار قيام عدد من أتباع الجنسية السودانية بمحاولة تسلل عبر السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة ما يطرح علامات استفهام حول هذا الأمر»، وطالب «الاستخبارات اللبنانية بالتحقيق الكثيف معهم، إذ لعلّ الأمر له علاقة بتجنيد هؤلاء لصالح المخابرات الصهيونية للقيام بأعمال تضر بالأمن الداخلي اللبناني».

واستنكر «قيام قوات الاحتلال الصهيوني بإطلاق النار باتجاه الشاب الفلسطيني إبراهيم مصطفى أبو يعقوب في قرية كفل حارس ما أدى إلى استشهاده»، ودعا المقاومة للرد على هذه الاعتداءات المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى