الوطن

الخازن يدعو الى الانفتاح على الدول العربية

 

أمل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «اعتماد الطرح الذي قدمه البطريرك الماروني  بشارة الراعي في عظته الأحد الماضي وامس. وقال في تصريح: «من الظلم ترك المواطنين في العراء والتناحر السياسي المتأتي من العجز عن الالتفاف حول الحلول التي طرحها البطريرك الراعي في الوقت المستقطع الذي تتدحرج فيه الأحداث في دول المنطقة، من دون دعم مواقفه لمواجهة المستجدات قبل أن يتسلل إليها المتضرّرون ليحدثوا ما يشبه الفوضى والضياع».

ودعا الخازن إلى «تكاتف جميع القوى السياسية من أجل إنقاذ لبنان المهدّد بماله واقتصاده وسمعته وثقة الدول به»، مؤكدا أنّ «هذا الأمر يقتضي الولاء للبنان فوق كلّ اعتبار والانفتاح على الدول العربية وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية. فمَن أساء إليها أساء الى نفسه، ومن امتهن كرامتها استهان بكرامته الذاتية، سواء أكان ذلك بواسطة الاعلام أو بالأداء الفاسد».

وتابع: «إنه الحلّ الشافي لهذا التخبّط الحاصل اليوم، وإلا ضاعت منا فرص الدعم المالي والاقتصادي الذي اقترب من السأم، في انتظار اتفاق الأفرقاء على الحدّ الأدنى من التفاهم والثقة بالنهوض المطلوب، والذي ينذر، في حال التأخر في استدراكه، بعواقب اشتعال الساحات لتزيد من تردي الاحوال، فيستحيل بعدها أيّ حلّ ومخرج».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى