رياضة

«كاس» ترفع العقوبات عن مانشستر سيتي وتغرّمه 10 ملايين يورو لعدم تعاونه مع «يويفا»

ألغت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» أمس في لوزان عقوبة منع مانشستر سيتي من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لمدة عامين.

وقضت المحكمة بأن النادي الانكليزي لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف لكنها فرضت غرامة بقيمة عشرة ملايين يورو على سيتي لعدم التعاون مع الاتحاد الأوروبي (اليويفا).

وعلى القرار علق الاتحاد الأوروبى في بيان: «أن المحكمة الرياضية الدولية وجدت أنه لم تكن هناك أدلة قاطعة كافية لدعم جميع الانتهاكات المزعومة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية لعبت قواعد اللعب المالي النظيف دورا مهما فى حماية الأندية ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية، ويحافظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الالتزام بمبادئه». وختم بيانه: «لن يدلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر».

وكان «يويفا»، قد حرم مانشستر سيتي من خوض مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لموسمين، وفرض عليه غرامة بقيمة 30 مليون يورو، بذريعة مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، ولكن النادي المتوّج بطلا لإنكلترا في الموسمين المنصرمين، تقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم في مدينة لوزان السويسرية.

واستمعت المحكمة الرياضية لمرافعة مانشستر سيتي، فى هذه القضية، على مدى ثلاثة أيام، خلال شهر حزيران الماضي.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها الـ»يويفا»، على التزام الأندية بتحقيق توازن بين إيراداتها وإنفاقها. والجدير ذكره، أن مانشستر سيتي، ما زال ينافس في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث وصل إلى الدور ثمن النهائي، وتغلب ذهابا على ريال مدريد بهدفين لواحد، وسيلتقي الفريقان إيابا في مانشستر، في شهر آب المقبل.

من جانبه، رحب نادي مانشستر سيتي بقرار محكمة التحكيم الرياضي بإلغاء العقوبة وقال في بيان صحافي أمس الإثنين: «إن نادي مانشستر سيتي ومستشاريه القانونيين لم يبحثوا بعد القرار الكلي لمحكمة التحكيم الرياضي، إلا أن النادي يرحب بنتائج القرار الصادر كونه يؤيد موقف نادي مانشستر سيتي والأدلة التي تمكن من تقديمها، ويتقدم النادي بالشكر لأعضاء لجنة التحكيم على جهودهم والإجراءات القانونية التي تمت مراعاتها في إصدار القرار».

وبذلك ضمن سيتي، التأهل الى الموسم المقبل من مسابقة دوري الأبطال، إذ سينهي هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز خلف ليفربول الذي حسم اللقب المحلي لمصلحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق