الوطن

عرض مع زوّاره الأوضاع برّي: تموز 2006 محطة لاستخلاص العبر
بأن لبنان قادر على صنع قيامته

 

شدّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي على ان يبقى  تموز 2006 «محطة لإستخلاص الدروس والعبر بأن لبنان قادر على صنع قيامته وتحويل التحدي إلى فرصة إذا ما توافرت الإرادة الوطنية الجامعة والصادقة»، موجهاً  التحية « للشهداء والسواعد التي حمت وما زالت تحمي لبنان جيشاً وشعباً ومقاومة».

وقال الرئيس برّي لمناسبة ذكرى عدوان تموز 2006 «عدوان تموز 2006 أرادته إسرائيل نقطة انكسار …. فكان نقطة انتصار للبنان واللبنانيين في مقاومتهم وصمودهم ووحدتهم . تموز 2006 يجب أن يبقى محطة لإستخلاص الدروس والعبر بأن لبنان قادر على صنع قيامته وتحويل التحدي إلى فرصة إذا ما توافرت الإرادة الوطنية الجامعة والصادقة».

وختم «في ذكرى عدوان تموز التحية تبقى للشهداء وللسواعد التي حمت وما زالت تحمي لبنان جيشاً وشعباً ومقاومة».

على صعيد آخر، نفى المكتب الإعلامي للرئيس برّي ما نسبته إليه بعض وسائل الإعلام حول موضوع التدقيق المالي، مؤكداً أن «كل ما ورد في هذا السياق عار من الصحة جملة وتفصيلاً، والدليل على عدم صحة ذلك هو أن معالي وزير المالية الدكتور غازي وزني قد تقدم بطرح إسم شركة جديدة للقيام بعملية التدقيق، وأن رفضه للشركة السابقة كان لوجود شبهة التعاون مع العدو الإسرائيلي ليس إلاّ».

وفي نشاطه، استقبل الرئيس برّي، رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط وعرض معه الأوضاع العامة لا سيما الوضعين المالي والاقتصادي، في حضور الوزير السابق غازي العريضي الذي أوضح في دردشة مع الإعلاميين أن اللقاء هو لاستكمال التشاور مع الرئيس برّي.

واستقبل برّي رئيس «حركة الإستقلال» النائب ميشال معوض الذي أشار بعد اللقاء إلى أن الجلسة  «كانت للبحث في الموضوع الاساسي الذي نعاني منه في البلد وهو الأوضاع الاقتصادية والمالية والإجتماعية، وما علينا القيام به كمجلس نواب من أجل إيجاد خطة لإنقاذ البلد، بغض النظر من أين هي هذه الخطة، فكل يوم يمرّ من دون إنقاذ سيكلف سنوات من الإصلاح والتصليح».

أضاف «نحن امام مقاربتين وهما: إمّا أن نستمر في تقاذف المسؤوليات كل واحد يلقى التهمة على الآخر وهذا سيؤدي إلى مزيد من الجوع والخراب والدمار، أو أن نتحمّل المسؤولية جميعاً، لأن ما حصل مسؤولية جماعية ونقوم بهذا البلد».

كما التقى الرئيس برّي رئيس مجلس إدارة والمدير العام لإدارة التبغ والتنباك «الريجي» المهندس ناصيف سقلاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى