الوطن

أخبار الوطن

} استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في دار البطريركية في دمشق، السفير الروسي في سورية والممثل الخاص للرئيس فلاديمير بوتين فيها ألكسندر يفيموف، يرافقه وفد دبلوماسي من السفارة، ممثل البطريرك الروسي كيريل لدى البطريرك الأنطاكي الأب أرساني في حضور الأساقفة المساعدين في دمشق والدكتور حسان ريشه. وجرى البحث خلال اللقاء في مواضيع عدة كنسية وعامة تخص سورية ولبنان وسائر المنطقة.

} لفت النائب الدكتور فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر» إلى ارتفاع عدد المصابين بكورونا، داعياً «أهلنا في الإقليم والشوف إلى أخذ الاحتياطات الوقائية الضرورية المحددة من قبل وزارة الصحة والمعنيين»، كما دعا البلديات وخلية الأزمة إلى ضرورة الإبقاء على الجهوزية التامة للتصدي لاحتمال عودة تفشي الفيروس مع ضرورة التوعية المستمرة للمواطنين.

} أشار الوزير السابق وئام وهاب عبر حسابه  عبر «تويتر»، إلى  تسليم «عناصر شرطة الاحتلال «الإسرائيلي، أهلنا في بلدة بيت جن في فلسطين المحتلة أوامر هدم للأكشاك التي أقيمت بين كروم البلدة، بحجة البناء غير المرخص». وقال وهاب «التحية لأهلنا الأبطال الذين لقنوا شرطة الاحتلال درساً جديداً في المواجهة والبطولة. أهالي بيت جن صامدون والاحتلال إلى زوال».

} رأت «حركة الأمة»، في بيان، «أن الذكرى الـ 14 لحرب تموز تعطينا العبر الكافية»، مشيرةً إلى «أن البعض لم يستوعب الدروس والعبر، وفي كلّ مرة يراهن على الحلف الأميركي الرجعي لتحقيق نصر ما، وقد رأينا ذلك في انحياز هذا الحلف إلى الحرب الإرهابية على سورية، ولمّا يزل، وها هو الآن يراهن على «قانون قيصر»، فينحاز بشكل أعمى له، من دون النظر إلى المصلحة الوطنية اللبنانية العليا وتاريخ العلاقات اللبنانية ـ السورية على مدى مئة عام». ورأت «أنّ تراكم الصمود والانتصارات على العدو الصهيوني وأسياده وأتباعه من الإرهاب التكفيري والرجعي سيبقى الخميرة التي تراكم الوعي والنضال التحرري الذي سيفسد كل الخطط الشيطانية، بفضل الاستنهاض الكبير والخلاق للمقاومات العربية والإسلامية على مدى ساحات الصراع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى