أولى

طهران مستعدّة لتجهیز المنظومة الدفاعیّة الجويّة السوریّة عشائر الأردن: صمود السوريين كفيل بإسقاط مفاعيل «قيصر»

أعلنت طهران عن استعدادها لتجهیز المنظومة الدفاعیة السوریة تجاه التهدیدات الجویة باستخدام معدات إیرانیة، قائلة إن مسؤولين عسكريين عقدوا محادثات في هذا الصدد، وسيعتبر القرار الأول بعد توقيع الاتفاقية الأخيرة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربیعي، إن «خطر الإرهاب في سوریة لم ینته بعد وتم التأكید خلال زیارة رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري لدمشق علی استعداد إیران اتخاذ القرار الأول بعد توقيع الاتفاقية العسكرية بتعزیز منظومة الدفاع السوریة»، وذلك حسب وكالة «إسنا» الإيرانية.

وأكد أن إمكانية عودة الإرهاب إلى المنطقة كان سبباً رئيسياً في توقيع اتفاقية شاملة للتعاون العسكري مع سورية، قائلاً: «الحرب على الإرهاب لم تصل إلى نهايتها بعد، ومن المحتمل عودة الإرهاب إلى المنطقة بسبب دعم بعض الدول لذلك، ولهذه الأسباب تم توقيع اتفاقية التعاون العسكري بين دمشق وطهران».

ووقع وزير الدفاع السوري، علي عبد الله أيوب، مع رئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، يوم الأربعاء الماضي، اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين. ونصت الاتفاقية على «تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلحة ومواصلة التنسيق»، وتناولت «الأوضاع في سورية وضرورة انسحاب القوات الأجنبية التي دخلت بطريقة غير شرعية».

إلى ذلك، أكد وفد شعبي أردني خلال زيارته السفارة السورية في عمان أمس، الوقوف إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها ولا سيما ما يُسمّى (قانون قيصر).

وأعرب أعضاء وفد (رابطة صقور الأردن للإصلاح العشائريّ) عن ثقتهم بقدرة الشعب السوري على الانتصار على الإرهاب وأدواته، مشددين على أن صمود السوريين كفيل بإفشال مفاعيل ما يسمّى (قانون قيصر).

وأوضح مصطفى الزبون رئيس الوفد المكوّن من 12 من شيوخ العشائر الأردنية أن الهدف من الزيارة الإعراب باسم الشعب الأردني وعشائره عن التضامن مع سورية وشعبها في مواجهة (قانون قيصر) وتداعياته، مؤكداً أن سورية التي انتصرت على الإرهاب ستنتصر على هذا الإجراء الأميركي الظالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى