رياضة

السيتي يواصل انتصاراته على أرضه ويستعد لملاقاة الأرسنال في الكأس غداً

أحرز ديفيد سيلفا وجابرييل جيسوس هدفين في الشوط الأول ليقودا مانشستر سيتي للفوز بنتيجة 2-1 على ضيفه بورنموث المهدد بالهبوط في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح سيتي صاحب المركز الثاني التسجيل بعد ست دقائق من البداية عبر ركلة حرة قوية من لاعب الوسط الإسباني سيلفا من عند حافة منطقة الجزاء ليحرز ثاني أهدافه من ركلة ثابتة في ثلاث مباريات بالدوري.

وكان بورنموث قريباً من إدراك التعادل من ركلة حرة لكن تسديدة جونيور ستانيسلاس حولها البرازيلي إيدرسون حارس «السيتي» لترتطم بالقائم. وضاعف سيتي النتيجة عندما مر جيسوس من مدافعين اثنين ليسجل هدفاً من مدى قريب بينما صنع سيلفا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم.

وتجنب بورنموث المزيد من الضرر في الشوط الثاني عندما ألغت تقنية الفيديو ركلة جزاء لسيتي احتسبها الحكم بعد عرقلة المدافع ستيف كوك للمهاجم البرازيلي جيسوس.

وقلّص البديل ديفيد بروكس الفارق لبورنموث قبل النهاية بدقيقتين عندما مرر كالوم ويلسون للجناح الويلزي ليضع الكرة في المرمى وهو داخل المربع. واقترب الثنائي من تسجيل هدف التعادل قرب النهاية لكن سيتي تماسك ليقتنص الثلاث نقاط ويمدد سلسلة انتصاراته على أرضه إلى ست مباريات.

وقال بيب غواريولا مدرب سيتي بعد اللقاء:  «كانت مباراة صعبة لكن المنافس قدّم أداء جيدا حقا. كانوا جيدين حقاً وأرهقونا كثيراً».

وأطلق فريق المدرب إيدي هاو 14 محاولة على المرمى لكن إنهاء الفرص بشكل سيء وضع الفريق في المركز 18 متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان قبل جولتين على النهاية.

وقال هاو: «قدّمنا كل شيء بفضل أداء اللاعبين حتى صفارة النهاية. عندما تصنع هذه الفرصولا تسنح لك الكثير منها أمام فرق قوية مثل سيتييجب عليك استغلالها .. نريد تكرار هذا الأداء وربما تفوقنا على ساوثامبتون. هذا ما يجب أن نركز عليه الآن».

وضمن سيتي إنهاء الموسم في المركز الثاني خلف ليفربول البطل وسيلتقي في المباراة المقبلة مع أرسنال يوم السبت المقبل في الدور ما قبل النهائي امسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي.

عيون البرشا على سيلفا

كشفت تقارير صحفية فرنسة، أمس الخميس، عن اهتمام نادي برشلونة بالتعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا في السوق الصيفي. وأوضح الموقع، أن برشلونة يفكر في ضم سيلفا، البالغ من العمر 25 عاماً، تحسبا لرحيل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وأضاف الموقع أن برشلونة يرى في سيلفا أفضل بديل لغريزمان، الذي انضم للنادي مقابل 120 مليون يورو، من أتلتيكو مدريد، في سوق الانتقالات الصيفي الماضي.

ولن تكون مهمة برشلونة في التعاقد مع سيلفا سهلة، إذ يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى حزيران 2025، كما أنه أحد اللاعبين المفضلين للمدرب بيب غوارديولا. إضافة إلى ذلك، فإن رغبة برشلونة في بيع الفرنسي صاموئيل أومتيتي والتخلص من مواطنه عثمان ديمبلي، إلى جانب الضغوط على غريزمان، قد تدفع سيلفا لرفض برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق