أولى

كتائب «القسام» تكشف تفاصيل أول تحليق 
لطائراتها فوق مبنى وزارة الدفاع الصهيونيّة

 

كشفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تفاصيل تحليق أول طائرة دون طيار، فوق وزارة الأمن الصهيونية.

وأفادت شبكة فلسطين الإخبارية «بي إن إن»، بأن كتائب القسام تمكّنت في العام 2014، من إطلاق أول طائرة فلسطينيّة، حلّقت فوق وزارة الدفاع الصهيونية «الكرياه»، تمّت صناعتها وتنفيذ مهمات استطلاعية عبرها.

وأطلقت القسام على الطائرة اسم «أبابيل، ونفذت العديد من الطلعات الاستطلاعية، حتى وصلت إلى وزارة الدفاع الصهيونية في مدينة «تل أبيب»، ونفذت مهمة جهادية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للقسام. وأوضحت القسام، أن الطائرة قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى «الكرياه»، التي كانت تقاد منها الحرب على قطاع غزة، في العام 2014، وهي حرب «الجرف الصامد»، مشيرة إلى أنها في اليوم الثامن للحرب الصهيونية على غزة نجحت في إنتاج 3 نماذج من طائرة دون طيار (A1A) وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة (A1B) وهي ذات مهام هجوميةإلقاء، وطائرة (A1C) وهي ذات مهام هجوميةانتحارية.

وأكدت القسام أن طائراتها قامت في الوقت ذاته بثلاث طلعات، شاركت في كل منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعة مهام معينة تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية، ومع أخرى في الطلعة الثالثة. ولفتت إلى أن مفاجأة الطائرات المسيرة أحدثت إرباكاً لدى الكيان الصهيوني، أثناء حرب «الجرف الصامد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق