الوطن

الخازن: للقفز فوق الحسابات الشخصية والمصالح الفئوية

 

طالب رئيسالمجلس العام المارونيالوزير السابقوديع الخازن، بالخروج من حال التردّد والسير بطروحات البطريرك الماروني الكاردينال  بشارة  ​الراعي​ «لأنلا أحد يساعد قبل أن نساعد أنفسنا».

وقال في بيان أمس‏ «لم يعد الوقت يبقينا مخيّرين، لأنّ الحدّ الفاصل في هذه اللحظة، إماالذهاب رأساً إلى الحلول المنقذة التي يُكرّر طرحها غبطة البطريرك الراعي برغم كلّ التحفّظات الداخلية، أو فإننا لا مجال،سائرونإلىالإنهيار الشامل»‏.

ورأى أنه «ثمة أمل في التحرّك السريع الآن قبل الولوج في المتاهات الضائعة والتجاذباتالضيقة للارتفاع إلى مستوى هذه المرحلة التي تتطلّب منا القفز فوق الحسابات الشخصيةوالمصالح الفئوية أو الحزبية، لأنّ الناس تائهة فعلاً علىالطرقاتوهي لا تلوي على شيء لأنهاتتلمّس الخلاص بالصلاةوالأدعية، إذ لا تكفي النوايا، بل المساعدة على دفع الأمور في إتجاهاتمنقذة فعلاً لأنّ البصيص الأوروبي جاء على لسانوزير الخارجيةالفرنسي الذي أكّد «أنّ الوقت أصبح داهماً، ولا مجال إلّا بتغييرات جذرية على مختلف الصُعد سياسياً واقتصادياً ومالياً. وبحال لم تتمكن هذهالحكومةمنتحقيقما هو مطلوب منها ومفروض عليها، فلا بدّ من البحث عن بديل لها» بغيةالتخلّص من هذا التردّد القاتل لمدّ يد المساعدة‏»‏.

وسأل «فهل بادرنا إلى إلتقاط هذه الفرصة السانحة التي مهّد لها غبطة البطريرك الراعي، ونوقف هذا التكابر المربك الذي يزيد من تردي الأحوال، فيستحيل بعدها أيّ حلّ ومخرج؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى