رياضة

ليفربول يحتفل بلقبه على وقع «خماسية» سجّلها لاعبوه في مرمى ضيفه تشيلسي

احتفل نادي ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه المبهر والمثير على ضيفه تشيلسي بنتيجة 5-3 في الجولة 37 ما قبل الأخيرة من المسابقة.

سجل للفائز كل من نابي كيتا (23) وترينت الكسندر ارنولد 38 وجورجينيو وينالدوم (43) وروبيرتو فيرمينو (55) والكس اوكسلايدتشامبرلاين (85) ولتشيلسي، أوليفييه جيرو (45+3) وتامي ابراهام (61) وكريستيان بوليسيتش (73).

وبهذا الفوز، واصل ليفربول سجله الرائع على ملعبه «أنفيلد» في الدوري وبقي من دون هزيمة للموسم الثالث على التوالي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ورفع ليفربول الذي ضمن فوزه بلقبه الأول في الدوري للمرة الأولى من 30 عاما قبل سبع مباريات من نهاية الموسم، رصيده إلى 96 نقطة بفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، فيما فشل تشيلسي بالاحتفاظ بالمركز الثالث والخروج بنقطة أقلّه كانت ستضمن له مقعداً في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 وأصبح تشيلسي في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف يونايتد الثالث (63 نقطة لكل منهما) متقدمَين بنقطة عن ليستر الخامس.

 وسيستضيف تشيلسي في المرحلة الأخيرة ولفرهامبتون فيما سيلتقي مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي خارج الديار في مباراة حاسمة حيث سيكون التعادل كافياً لبلوغه دوري الأبطال، فيما يحتاج ليستر سيتي إلى الفوز لضمانها.

وعبّر نجم الريدز محمد صلاح عن سعادته بتحقيق لقب البريميرليغ، وكونه أول لاعب مصري يبلغ هذا الإنجاز، حيث كتب الفرعون المصري عبر حسابه على تويتر أمس الخميس: «قلتها.. الحلم أصبح حقيقة».

ويعتبر صلاح عنصراً مؤثراً للغاية في تتويج ليفربول بلقب البريميرليغ، بعدما سجل 19 هدفاً، وصنع 10 آخرين. والجدير بالذكر، أن صلاح حقق مع ليفربول 4 بطولات حتى الآن هي، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية والدوري الإنكليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى