الوطن

أخبار الوطن

 

 

فلسطين المحتلة

{ قلّد رئيس الوزراء محمد اشتية، نيابة عن رئيس السلطة محمود عباس، سفير إيرلندا لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون، «نجمة القدس»، من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقباله أمس، في مكتبه في مدينة رام الله، السفير كونلون، الذي انتهت مهامه الرسميّة في فلسطين.

وقال رئيس الوزراء «تقديراً لدوركم المتميّز في تعزيز علاقات الصداقة بين جمهورية إيرلندا ودولة فلسطين، وتثميناً لجهدكم الشخصيّ في دعم الشعب الفلسطيني، وجهد حكومتكم، فإن رئيس السلطة محمود عباس، أمر بتقليدكم نجمة القدس، تقديراً لما قمتم به، ونتمنى لك التوفيق والخير في حياتك الشخصية والمهنية».

وكان اشتية، استقبل رئيس البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينية كاوكو ألتوما، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وأثنى اشتية على جهود ألتوما خلال السنوات الثلاث الماضية، في إسناد وتدريب الشرطة الفلسطينية، وتنفيذ العديد من البرامج، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

{ قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إن الاحتلال الصهيوني يدق طبول الحرب الدينية من خلال سياساته العدوانية تجاه المسجد الأقصى المبارك، الذي هو وبكافة مرافقه وساحاته وأسواره بما فيها حائط البراق، مقدس إسلامي خالص لا حقّ لغير المسلمين في أي جزء منه، وسيبقى كذلك الى أن تقوم الساعة.

{ أعلن البنك الوطني، أمس، إتمام عملية الاستحواذ على أصول والتزامات البنك التجاري الأردني في فلسطين.

وبموجب صفقة الضم والتملك، سيستحوذ البنك الوطني على أصول والتزامات البنك التجاري الأردني في فلسطين، مقابل حصول البنك التجاري الأردني على نسبة 15% في البنك الوطني ومقعد واحد في مجلس إدارته. وستتم تغطية قيمة الصفقة بطرح البنك الوطني لاكتتاب خاص لصالح البنك التجاري الأردني بقيمة 13.76 مليون سهم، ليرتفع رأس مال البنك المدفوع بذلك الى 92 مليون دولار.

الشام

{ أعلن مجلس الشعب أسماء المقبولين للتعيين لديه من الناجحين في مسابقته التي أعلن عنها في شباط عام 2018 بوظيفة (معاون رئيس شعبة وعامل حاسوب وكاتب رئيسي متمرن) بالفئتين الأولى والثانية.

ووفقاً لقرارين صادرين عن المجلس أمس يعين المقبولون حسب شهاداتهم وأجورهم الشهرية المقطوعة المبينة في قوائم التعيين وتصرف النفقة الناجمة عن القرارين من الاعتمادات المرصودة في موازنة مجلس الشعب لعام 2020.

وكان مجلس الشعب أصدر في آذار الماضي قراراً يتضمن عدداً من أسماء المقبولين للتعيين لديه من حملة إجازات الحقوق واللغة العربية والاقتصاد والإنكليزي والفرنسي والفارسي والإعلام والعلوم السياسية والحاسوب من المتقدمين الناجحين في المسابقة المذكورة.

العراق

{ نفى وزير النقل ناصر الشبلي، أمس، طلب العراق من الكويت الانضمام الى المفاوضات البحرية الثلاثية مع السعودية وإيران.

وقال الشبلي خلال حديثه لبرنامج «خارج الصندوق» الذي تبثه قناة السومرية، إن «مشروع قطار بغداد تمت إحالته من امانة بغداد ومجلس المحافظة الى وزارة للنقل ووزير النقل ناصر الشبلي يعلن لبرنامج خارج الصندوق انطلاقه من قبل شركة فرنسية بعد تلكؤ دام 16 عاماً».

الأردن

{ اوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى وزيري المياه والري والصحة الوقوف على حيثيات حادث التسمم الغذائي في منطقة عين الباشا الذي أدى إلى إصابة أعداد كبيرة ووفاة طفل جراء تناول وجبات غذائية من أحد المطاعم في تلك المنطقة.

ووجّه رئيس الوزراء بضرورة متابعة نتائج الفحوصات المخبرية التي قامت بها فرق الاستقصاء المتخصصة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين في حال ثبوت أي تقصير أو مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة.

الكويت

{ أكدت وزارة الصحة أن هناك متابعة مستمرة من قبل الإدارات واللجان المختصة في الوزارة لمواجهة فيروس كورونا، للوقوف على نتائج تجارب اللقاحات العالمية، لضمان الحصول عليها وتوفيرها في الوقت المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى