رياضة

تضامن كروي عالمي مع بيروت المنكوبة نداءات وبيانات وحملات «صلّوا لأجل لبنان»

تفاعل عالم كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي مع الانفجار الذي هزّ العاصمة اللبنانية بيروت، إذ عبّر كثيرون، من أندية ولاعبين عن تضامنهم من لبنان وشعبه.

وصُدم سكان العاصمة اللبنانية بيروت بانفجار ضخم، أشعل مرفأ بيروت وامتدت آثاره المدمرة في المنطقة المحيطة بالميناء مخلفاً عشرات القتلى ومئات المصابين ومسبباً حالة من الهلع بين السكان.

نادي باريس سان جيرمان بطل فرنسا غرّد عبر حسابه في تويتر: «أفكارنا مع ضحايا الانفجار الذي ضرب مدينة بيروت».

من جهته قال نجم الفريق كيليان مبابي: «أصلّي لضحايا الانفجار في بيروت» . أما عملاق الأندية الاسبانية برشلونة نشر صورة للعلم اللبناني معلناً عن تضامنه مع الضحايا: «تعازينا لجميع الذين تأثروا بانفجار بيروت. قلوبنا معكم».

من جهته قال نادي آرسنال بطل كأس الاتحاد الإنكليزي: «بيروت نحن نفكر بك. لبنان ابق قوياً».

أما مانشستر يونايتد فعبّر أيضاً عن تضامنه بعبارة: «أفكارنا وصلواتنا مع جميع الذين طالهم الانفجار في بيروت. لبنان ابق قوياً».

وبالانتقال غلى التفاعل الكروي العربي، فقد غرّد موقع نادي الزمالك المصري قائلاً: «من قاهرة المعز إلى بيروت العتيقة، كل الدعم إليكم».

أما نجم مانشستر سيتي ، الجزائري رياض محرز فكتب على حسابه في تويتر «بيروت» مرفقاً الكلمة بقلب والعلم اللبناني.

من جهته، أعرب النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن تعاطفه مع الشعب اللبناني، ونشر عبر حسابه الشخصي في تطبيق «إنستغرام» صورة تحمل علم لبنان، وكتب عليها: «صلوا من أجل لبنان».

وأمس، وصل محمد صلاح إلى مدينة دبي لقضاء أيام من الإجازة التي حصل عليها لاعبو ليفربول عقب التتويج بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو الأمر الذي تعود عليه النجم المصري في السنوات الأخيرة، حيث اعتاد زيارة دبي لقضاء إجازات قصيرة أو لتصوير حملات دعائية، وآخرها زيارته في تشرين الثاني الماضي.

وسيكون ليفربول على موعد مع أرسنال بطل كأس الاتحاد الإنكليزي، يوم 29 آب الجاري في مباراة الدرع الخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى