الوطن

موقع عبري يكشف شكل المواجهة المقبلة بين حماس والكيان الصهيونيّ

كشف موقع إلكترونيّ عبريّ عن شكل المواجهة المقبلة بين حركة «حماس» والكيان الصهيوني.

وأفاد الموقع الإلكترونيّ العبريّ «واللا»، السبت، بأن هناك تقديرات صهيونيّة تشير إلى أنه في حال اندلاع حرب على الحدود اللبنانية أو السورية، فإن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ستشارك فيها.

 وذكر الموقع أنه بعد ساعات قليلة من تولي العميد نمرود ألوني، منصب قائد فرقة غزة في الجيش الصهيوني، أطلق صاروخ من قطاع غزة باتجاه الداخل الصهيوني، مما يشير مرة أخرى إلى احتمال انفجار الساحة الفلسطينية وحدوث تدهور كبير.

 وأوضح الموقع الإلكتروني العبري أن الحدود اللبنانية أو السورية هي الآن في ذروة الاهتمام، والأكثر اشتعالاً بالنسبة للجيش الصهيونيّ، فيما يعد قطاع غزة هو الساحة الأكثر انفجاراً، والتي يمكن أن تفاجئ في أي لحظة وتتحرك من صفر إلى 100 كم في الساعة.

وعزا الموقع أسباب اشتعال ساحة غزة إلى عدم الاستقرار في القطاع، بسبب ضعف البنية التحتية، نتيجة لتفاقم المشاكل الاقتصادية منذ الحرب الأخيرة، حرب الجرف الصامد (صيف 2014)، وارتفاع معدل البطالة إلى 48 % قبل أزمة فيروس كورونا، والتي زادت إلى أكثر من 60% بعد تفشي الفيروس.

ولفت الموقع إلى أن شكل المواجهة المقبلة مع قطاع غزة تبدو مختلفة، خاصة مع تجديد الخطط العسكرية الصهيونية وتكييفها مع التحدّيات الناشئة في القطاع، مثل الأنفاق الدفاعية والحوامات والطائرات والكوماندوز البحري.

 وأكد أن أي مواجهة محتملة مع غزة من الضروري أن تستهدف مراكز القوة والقدرة التابعة لحركة حماس، والبحث عن حلول ناجعة لأزمة الجنود الأسرى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى