رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين

مافريكس يهزّ «باكس» وفوز مثير لكليبرز

 

سجل بول جورج 21 نقطة لينتفض لوس أنجليس كليبرز ويهزم بورتلاند تريل بليزرز 122-117 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وأضاف لاندري شاميت 19 نقطة وسجل رميتين حرتين حاسمتين لصالح كليبرز الذي لعب بدون كواي ليونارد بسبب مشكلة في الركبة. ومن المتوقع أن يعود ليونارد عندما سيلتقي كليبرز مع بروكلين. كما لعب كليبرز (47 انتصارا مقابل 22 هزيمة) بدون صانع اللعب باتريك بيفرلي بسبب الإصابة. وبهذه الهزيمة تراجع بورتلاند (32-29) بفارق مباراة ونصف المباراة خلف ممفيس غريزليز صاحب المركز الثامن في القسم الغربي قبل ثلاث مباريات على نهاية المرحلة التمهيدية للموسم. وأحرز ريجي جاكسون 17 نقطة وأضاف ماركوس موريس سينيور 15 نقطة لصالح كليبرز، كما سجل سي.جيه ماكولوم 29 نقطة لصالح بليزرز بينما أحرز كل من داميان ليلارد وجاري ترينت جونيور 22 نقطة. وأنهى كارميلو أنطوني المباراة مسجلا 21 نقطة وأضاف يوسف نوركيتش عشر نقاط.

وفي القسم الشرقي، تلقى المتصدّر ميلواكي باكس، هزيمة جديدة حين سقط على ملعب مضيفه دالاس مافريكس (132- 136). وتلقى باكس هزيمته الثالثة في 5 مباريات خاضها الفريق منذ استئناف الموسم، بعد فترة توقف طويلة بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد. ورغم الهزيمة ظل باكس في الصدارة برصيد 125 نقطة. وجاءت المباراة ماراثونية وامتدت لوقت إضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (109-109). وأحكم مافريكس سيطرته خلال الوقت الإضافي ليخرج فائزا بفارق 4 نقاط في النهاية.وسجل لوكا دونسيتش 36 نقطة، بينما تصدر جيانيس انتيتوكونمبو قائمة هدافي باكس بتسجيله 34 نقطة، كما سجل زميله بروك لوبيز 34 نقطة أيضا.

وفي لقاء مثير، أحرز ديفين بوكر 35 نقطة، ليحافظ على نظافة سجل فريقه فينكس صنز، الخالي من الهزائم منذ استئناف الموسم بفوزه (119-112)، على ميامي هيت. كما سجل دي أندريه أيتون 18 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة مع فينكس، بينما تألق البديل جيفون كارتر على نحو مفاجئ وأحرز 20 نقطة في 26 دقيقة، بعد أن دخل المباراة بمتوسط يبلغ 4.6 نقطة في المباراة الواحدة.

ويعتبر صنز بـ(31 انتصارا مقابل 39 هزيمة)، هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في دوري السلة الأمريكي بعد استئناف نشاطه مع سعيه لتجنب الغياب عن الأدوار الإقصائية للموسم العاشر على التوالي.

ولعب فينكس بدون اثنين من أبرز 6 لاعبين في قائمة الأكثر تسجيلا للنقاط، إذ غاب كيلي أوبري وآرون بينز بسبب إصابات في الركبة.

وخاض ميامي (43-27) اللقاء بدون جيمي باتلر وجوران دراجيتش للإصابة، بينما غاب كندريك نون لأسباب لم يعلن عنها.

واستؤنف الدوري الشهر الماضي، بعد توقفه في مارس/آذار بسبب جائحة فيروس كورونا، على أن يلعب كل فريق 8 مباريات وبعد ذلك يتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى في كل قسم إلى الأدوار الإقصائية.

ويقام ملحق لتحديد صاحب المركز الثامن المؤهل للأدوار الإقصائية في كل قسم، إذا كان صاحب المركز التاسع يبتعد بـ4 انتصارات أو أقل عن صاحب المركز الثامن.

ويحتل صنز المركز العاشر ويبتعد بنصف مباراة عن بورتلاند تريل بليزرز صاحب المركز التاسع (33-37)، الذي خسر أمام لوس أنجليس كليبرز (122-117)، في مواجهة أخرى أقيمت يوم السبت.

وفي مباريات أخرى فاز إنديانا بيسرز على لوس أنجليس ليكرز (116-111)، ولوس أنجليس كليبرز على مضيفه بورتلاند (122-117) ودنفر ناغتس على يوتا جاز (134-132).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى