رياضة

تأجيل تصفيات «المونديال» وكأس آسيا للعام المقبل والاتحاد اللبناني يطلق بطولاته ابتداء من 22 آب

أرسل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم كتاباً الى الإتحاد اللبناني يعلمه بموجبه تأجيل مبارياته في التصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023 الى العام 2021 بعدما كانت  مقررة في 13 تشرين الأول المقبل امام تركمانستان و12 و17 تشرين الثاني امام سيرلانكا وكوريا الجنوبية توالياً . وجاء في الكتاب أن الإتحادين الدولي «فيفا» والآسيوي قرّرا تأجيل التصفيات بنظراً لأن «الإتحادات تواجه مشاكل في التحضير للمباريات بسبب استمرار  فرض القيود على السفر في مختلف الدول إلى جانب إلغاء الرحلات الجوية فضلاً عن الإجراءات الطبية الصارمة للسفر». وأضافوفي ضوء وضع فيروس COVID-19 في عدد كبير من الدول، فقد قرّر  «الفيفا» والإتحاد الأسيوي لكرة القدم أن يتم تأجيل التصفيات المزدوجة الى العام 2021 بهدف حماية صحة وسلامة جميع المشاركين.

وأمس، قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته التنفيذية التي عُقدت في مقر الإتحاد في فردان، إستئناف النشاط الكروي يوم السبت 22 آب مع إطلاق البطولة التنشيطية لكأسي النخبة والتحدي وإستئناف بطولتي الناشئين دون 17 عاماً والشابات دون 19 عاماً بينما ستنطلق بطولة الكرة الشاطئية في 28 الجاري .

وكان أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ»فيفا» والاتحاد الآسيوي، أمس الأربعاء، تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام المقبل، بسبب ارتدادات جائحة فيروس كورونا على المنتخبات المشاركة. وأشار بيان «فيفا» إلى أن المباريات كان من المقرر أن تجري خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني من هذا العام، محدداً شهر آذار 2021 موعداً مبدئياً لانطلاق التصفيات، وبحسب وكالة «رويترز».

ويراقب الاتحاد الدولي لكرة القدم الوضع الصحي من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الفرق والحكّام والجماهير وبقية أطراف اللعبة، وكذلك متابعة قيود السفر والإجراءات الصحية من قبل الحكومات، وإعادة تقييم موقف برنامج المباريات، حسب وضع انتشار فيروس «كوفيد-19». يذكر أنه من المقرر أن ينطلق مونديال قطر 2022 في 21 من شهر تشرين الثاني 2022، وستلعب البطولة لمدة أقل من شهر، على أن تنتهي وتلعب المباراة النهائية في 18 من شهر كانون الأول 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى