رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين باكس وليكرز الأبرز في المواجهات الإقصائية

دخل الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين ابتداء من يوم أمس الأثنين مرحلة جديدة مع إنطلاق الأدوار الاقصائية (بلاي أوف)، والتي تعد بمواجهات قوية في فقاعة أورلاندو في ولاية فلوريدا.

فبعد موسم استثنائي عكّره تفشي فيروس كورونا المستجد إذ توقفت المنافسات لقرابة خمسة اشهر، عاود الدوري نشاطة في مجمع «ديزني وورلد» في فلوريدا خلف ابواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم.

ويدرك اللاعبون جيدا بأنهم كلما تقدموا في الأدوار والمباريات كلما بقوا معزولين عن أفراد العائلة والأصدقاء. وقال اليوناني يانيس انتيتوكومبو نجم ميلووكي باكس المتصدر في تموز الفائت إنها «ستكون أصعب بطولة قد نفوز بها على الاطلاق». وشاطره الرأي لاعب هيوستن روكتس اوستن ريفرز الذي اعتبر أن «الفريق الذي سيفوز هذا العام سيستحقها عن جدارة، إذ سيظهر أن لديه لاعبون تعاملوا بجدية مع فترة التوقف وحافظوا على لياقتهم وكانوا قادرين على استعادة التأقلم بينهم».

ميدانياً، وصل باكس إلى أورلاندو وهو ضامن صدارة المنطقة الشرقية وهو أنهى الدوري المنتظم بأفضل رصيد (56 انتصاراً و17 هزيمة) حيث سيواجه اورلاندو ماجيك في الدور الاول من «بلاي اوف».

وتفوق ميلووكي على ماجيك في المباريات الأربع جميعها التي جمعتهما هذا الموسم، إلا أن باكس قدم مستويات سيئة بعد الاستئناف بفوزه بثلاث مباريات فقط مقابل خمس هزائم. إلا أن انتيتوكومبو يؤمن أن فريقه قادر على استعادة مستواه الذي ظهر فيه قبل التوقف.

أما متصدر المنطفة الغربية، لوس أنجليس ليكرز الذي عاد إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ العام 2013، فهو أيضاً قدم مستويات سيئة بعد العودة بثلاثة انتصارات وخمس هزائم. وسيلتقي ليبرون جيمس، انتوني ديفيس وزملاؤهما في الدور الأول مع بورتلاند ترايل بلايزرز ونجمه داميان ليلارد.

وحقق بلايزرز أربعة انتصارات توالياً في مبارياته الأربع الاخيرة بما فيها المباراة الفاصلة «بلاياين» مع ممفيس غريزليز ليحسم المركز الثامن والأخير المؤهل إلى الأدوار الاقصائية في الغربية. واختير ليلارد الذي بلغ معدل تسجيله 37,6 نقطة في ثماني مباريات، أفضل لاعب في مرحلة ما بعد الاستئناف.

لقاء البطل رابتورز مع نتس                  

نجح حامل اللقب، تورونتو رابتورز في بلوغ الأدوار الإقصائية رغم خسارة جهود الثنائي كواهي لينارد أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي وداني غرين اللذين انتقلا الى لوس أنجليس كليبيرز ولوس أنجليس ليكرز توالياً.

وسيلتقي رابتورز مع بروكلن نتس الذي حقق نتائج لافتة بعد الاستئناف محققا الفوز في خمس مباريات بما فيها على باكس وكليبيرز وصيف الغربية، مقابل ثلاث هزائم.

وفي المواجهتين الاخريين في الغربية، سيلتقي بوسطن سلتيكس مع فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز وانديانا بايسرز مع ميامي هيت.

وفي الغرب، سيحاول لينارد تكرار ما حققه الموسم الماضي مع رابتورز، الا انه سيصطدم وبول جورج وزملاؤهما أولاً مع دالاس مافريكس بقيادة نجميه القويين هجومياً السلوفيني لوكا دونشيتش واللاتفي كريستابس بورزينغيس.

أما المواجهة بين دنفر ناغتس ويوتا جاز تعد بمباريات نارية وقد تلجأ الى لقاء سابع لتقارب الفريقين في المستوى والذي ظهر جليا في آخر مباراة جمعتهما والتي احتاج فيها دنفر لوقتين اضافيين ليحسمها لصالحه.

ومع غياب سان أنتونيو سبيرز عن الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ عام 1997، فإن الظهور الثامن توالياً لهيوستن روكتس في هذا الدور يعتبر السلسلة الأطول بين الفرق المشاركة حالياً.

سيلتقي روكتس مع أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي بدا في طريقه الى مرحلة إعادة البناء بعدما تخلى مع نهاية الموسم الماضي عن نجمه راسل وستبروك للحصول على خدمات صانع الألعاب المخضرم كريس بول من روكتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى