رياضة

أبو ظبي تستضيف مباراتين من دوري السلة الأميركي

تستضيف إمارة أبوظبي الاماراتية وللعام الثاني على التوالي مباراتين تمهيديتين في الموسم الجديد لدوري السلة الأميركي للمحترفين «إن بي إيه»، تجمعان مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس، على ملعب الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، يومي 5 و7 تشرين الأول المقبل. وسبق أن استضافت العاصمة الإماراتية في العام 2022 فريقي ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس الذي فاز في المباراتين (123-113) و(118-109)، في أول مواجهات مباشرة بين فرق «إن بي إيه» في الشرق الأوسط، كجزء من شراكة لسنوات بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.
وحلّ مينيسوتا في المركز الثامن في المنطقة الغربية لموسم 2023، قبل أن يخسر في الدور الأول من البلاي أوف أمام دنفر ناغتس (1-4)، فيما أخفق دالاس مافريكس، بطل نسخة 2011، بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية. وقال رالف ريفيرا، المدير العام لرابطة الدوري في أوروبا والشرق الأوسط: «سعداء بالعودة مجدداً إلى أبوظبي بمباراتين رائعتين بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز ومجموعة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، امتداداً لنجاح مباريات وتجارب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في الإمارات العام الماضي، التي استقطبت آلاف المشجعين من جميع أرجاء العالم». وتابع: «نواصل تعاوننا مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي لدعم الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية في هدفها الرامي إلى نشر اللعبة وتشجيع المزيد من الفتيان والفتيات في الإمارات وحول العالم على ممارستها ومتابعتها، والتحلّي بقيمها النبيلة». وتضمنت اتفاقية الشراكة أيضاً إقامة دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور أن بي ايه» في مدارس دولة الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الاميركية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.
وقال صالح الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: «نرحب باللاعبين والفرق والمشجعين من أنحاء العالم في العاصمة الإماراتية، وتدعم الأصداء الإيجابية لهذه الاستضافة خطواتنا للمضي قدماً في تنظيم واحتضان أرقى البطولات والمنافسات الرياضية الدولية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى