الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ قدّم رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة «ديلز سيكور» القابضة الكويتية، عضو المجلس الاستشاري الأعلى في المنظمة العربية للسياحة التابعة للجامعة العربية فيصل خزعل، استقالته للرئيس وعضو لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشتركالمنظمة العربية للسياحةجامعة الدول العربية بندر بن فهد آل فهيد.

وأوضح رجل الأعمال خزعل في كتاب الاستقالة، أن ردة فعله هذه جاءت بسبب الرسالة الصوتيّة المرسلة له من قبل المنظمة عن طريق «الواتساب»، والتي أشارت فيها إلى أنه لا يحق له الحديث أو إعطاء التصريحات باسم المنظمة العربية للسياحة، تعقيباً على تصريحاته عبر إذاعة «صوت فلسطين» حول الاتفاق التطبيعي،  وأنهم سوف يتخذون الإجراءات المناسبة بحقه.

{ تظاهر العشرات أمام سفارة الإمارات في العاصمة الألمانية برلين، احتجاجاً على الاتفاق التطبيعي بين الإمارات ودولة الاحتلال الصهيوني، ورددوا هتافات معادية لنظام الحكم في الإمارات.

واحتشد المتظاهرون أمام السفارة، رافعين لافتات تحمل الشعارات المندّدة بالاتفاق، مثل «لا سلام بدون حقوق الفلسطينيين» و«التاريخ لن يغفر للخونة» و«القدس عاصمة فلسطين».

وعبّر أسعد كنعان، أحد المشاركين في المظاهرة، عن صدمته بالاتفاق بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والإمارات.

{ أصيب، أمس، شاب بجروح وصفت بالخطيرة، بعد إصابته بالرصاص الحي في بطنه، أطلقه عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في حي الصلعة بجبل المكبر جنوب القدس، عقب هدم بناية سكنية هناك.

وأفاد شهود عيان، بأن الشاب محمد معمر جعابيص في العشرينيات من عمره، نقل إلى مستشفى المقاصد في القدس بحالة حرجة، وتجري عملية جراحية له. وأضاف الشهود، ان قوة من وحدة «الياسام» التابعة لقوات الاحتلال تحاصر مستشفى المقاصد الآن، لاعتقاله.

الشام

{ أكد موقع نارودني نوفيني الإخباري التشيكي أن الوجود العسكري الأميركي في سورية غير شرعي كما أن قوات الاحتلال الأميركية تقوم بسرقة النفط السوري وتهريبه.

وبيّن الموقع في تعليق له أمس أن الولايات المتحدة تحاول عن طريق الإجراءات القسرية أحادية الجانب تخريب الاقتصاد السوري الأمر الذي يتعارض مع القانون الدولي.

وشدّد الموقع على أن اعتداء طائرات أميركية أول أمس على حاجز للجيش العربي السوري في ريف القامشلي بعد منعه مرور دورية للاحتلال الأميركي يشكل عدواناً.

وكانت طائرات لقوات الاحتلال الأميركي قامت أمس بالاعتداء على حاجز للجيش العربي السوري جنوب شرق القامشلي ما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

العراق

{ أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، أمس، إعادتها ثلاثة عقارات في محافظة كركوك إلى ملكية الدولة، مبينة أن قيمة العقارات التقديرية تبلغ أكثر من 46 مليار دينار.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، إن «ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في كركوك قامت بضبط حالات تجاوز على عقار تعود ملكيته إلى مديرية بلدية كركوك، عبر قيام أشخاص بتشييد محلات تجارية على أجزاء من العقار وتأجيرها للمواطنين»، موضحة أن «قيمة العقار الذي تبلغ مساحته (228) دونماً تصل إلى أكثر 27 مليار دينار».

الأردن

{ منعت وزارة التنمية الاجتماعية، أمس، عقد اجتماعات الهيئات العامة للجمعيات الخيرية التي يزيد عدد أعضائها عن 20 شخصًا، امتثالًا لأمر الدفاع 11.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الوزارة تلقت في الآونة الأخيرة معاملات خاصة باجتماعات الهيئات العامة للجمعيات الخيرية والتي يزيد عدد أعضاء الهيئة العامة فيها عن 20 شخصًا.

واضاف أن الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق الجمعيات الخيرية التي تخالف أمر الدفاع 11.

الكويت

أصدر نائب وزير الخارجية خالد الجارالله قراراً إدارياً، يقضي بتأجيل نقل عدد من موظفي السفارات الكويتية في عدد من الدول، نظراً للظروف الراهنة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لتطورات الوضع الوبائي الإقليمي والعالمي الخاص بانتشار فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى