رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين كليبرز ورابتورز يتفوقان على مافريكس ونتس

 

أحرز كواي ليونارد 29 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة ومرر ست كرات حاسمة ليقود لوس أنجلوس كليبرز للفوز بنتيجة 118-110 على دالاس مافريكس الليلة، في المباراة الأولى ضمن الجولة الافتتاحية للأدوار الإقصائية في القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتقدم مافريكس بفارق خمس نقاط مع بداية الربع الثالث قبل خروج لاعبه البارز كريستباس بورزينغيس من المباراة لارتكابه ثاني مخالفة فنية.

ورد كليبرز على الفور بتسجيل تسع نقاط مقابل نقطتين. وأحرز لوكا دونتشيتش 42 نقطة ومرر تسع كرات حاسمة واستحوذ على سبع كرات مرتدة مع مافريكس ليحقق رقماً قياسياً في الدوري في أعلى عدد من النقاط بأول مباراة للاعب في الأدوار الإقصائية.

وسجل بول جورج 27 نقطة وماركوس موريس سينيور 19 نقطة لصالح كليبرز بينما أضاف لو وليامز 14 نقطة وإيفيتسا زوباتس عشر نقاط واستحوذ على عشر كرات مرتدة.

وأحرز بورزينغيس 14 نقطة واستحوذ على ست كرات مرتدة في 20 دقيقة قبل خروجه من المباراة قبل تسع دقائق وعشر ثوان على نهاية الربع الثالث.

وفي مباراة ثانية، سجل فريد فان فليت 30 نقطة، وهي أعلى حصيلة له في الأدوار الإقصائية، ومرر 11 كرة حاسمة ليفوز تورونتو رابتورز 134-110 على بروكلين نتس في افتتاح سلسلة مواجهات الفريقين في الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية. وهيمن رابتورز حامل اللقب على المباراة مبكرا وتقدم بفارق وصل إلى 33 نقطة في الربع الثاني، قبل أن يتقلص تفوقه إلى تسع نقاط مع بداية الربع الأخير.

واستعاد تورونتو سيطرته في الربع الأخير وزاد الفارق إلى 18 نقطة بواقع 114-96 قبل سبع دقائق وتسع ثوان على النهاية بعد رمية حرة من أو.جيه أنونوبي.

 وأكد سيرج إيباكا لاعب تورونتو انتصار فريقه برميتين حرتين ثم ثلاثية قبل ثلاث دقائق و32 ثانية على النهاية لتصل النتيجة إلى 124-102.

وهذه أكبر حصيلة من النقاط يسجلها رابتورز في مباراة بالأدوار الإقصائية. وسجل إيباكا 22 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة مع رابتورز، وأضاف باسكال سياكام 18 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة وأحرز كايل لوري 16 نقطة ومارك جاسول 13 نقطة وأنونوبي 12 نقطة.

وعادل تيموثي لواووكاباروت أفضل حصيلة له وسجل 26 نقطة مع نتس. وأضاف جو هاريس 19 نقطة وسجل كاريس ليفيرت 15 نقطة ومرر 15 كرة حاسمة.

وستقام المباراة الثانية في سلسلة مواجهات الفريقين التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات مساء اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى