رياضة

نادر علامة: المستويات الفنّية متراجعة حتماً وأرضيّات الملاعب لن تساعدنا على التطوّر

«لا شكّ في أن الضرر لحق بجميع الأندية نتيجة عوامل عدة أبرزها الإقفال العام والتوقّف عن خوض التمارين بشكل طبيعي والضغوط الاقتصادية المعيشية على اللاعبين والإداريين على حدّ سواء بالإضافة إلى أجواء كورونا وتداعياتها السلبية على تفاصيل الحياة كافة، ومن الطبيعي أن يتراجع المستوى الفنّي نتيجة تراجع مستويات اللياقة والقوّة البدنية والاستعداد البدني والذهني والتكتيكي عند غالبية اللاعبين

كما أن حسابات الأندية تغيّرت نتيجة المستجدات الطارئة»، خلاصة قدّمها رئيس نادي شباب البرج نادر علامة على عتبة استئناف بطولة لبنان بكرة القدم في مرحلتها الثانية التي ستنطلق غداً.

وسيفتتح شباب البرج مبارياته ضمن سداسية البقاء تحت الأضواء بلقاء التضامن صور، ويؤكّد علامة على أهمية المباراة بمواجهة سفير الجنوب… «لقاء يحتّم علينا المزيد من التركيز وحسن الاستعداد لنحافظ على الصورة الجميلة التي قدّمناها في المرحلة الأولى».

ولفت علامة إلى أن «القيمة السوقيّة للاعبين اللبنانيين الذين توجّهوا مؤخراً للاحتراف الخارجيّ تراجعت بشكل لافت»، وأوضح حول عودة مهاجم الفريق علي بزي من العراق منهياً عقده الاحترافي مع نادي الكهرباء الذي فضّل عليه أحد اللاعبين السوريين، «ولن نقف في وجه أي فرصة احترافيّة تقدّم لأي لاعب من لاعبينا لا بل سنقف إلى جانبه وتسهيل مهمته».

مع الاشارة إلى أن تمارين شباب البرج أقيمت خــلال فترات الإقفال «أونلاين» تحت إشراف المدرب يوسف الجوهري. وفي تعليقه على بــعض التصريحات التي طالت البطولة في الفترة الأخيرة، أوضح علامة: «أنا ضدّ تأجــيل البـــطولة ولا أوافق على إلغاء مبدأ هبوط فريقين إلى الدرجة الثانــية لأن ذلك سيؤثّر سلباً على شكل ومضمون البطولة.

وفي تعليقه على أداء فريقه في المباريات السابقة، قال: «لعبنا بمعنويات عالية وبجدية زائدة، عاندنا الحظ كثــيراً وبرهــن لاعــبونا بأنــهم على قــدر المســؤولية، خسرنا من فرق المقدّمة بفارق هدف ولعبــنا بمواجهتهم الند للند وسنكمل في هذا السياق».

وختم علامة منتقداً ســوء أرضية الملاعب وعدم توفّرها كما يجب، «بسبب سوء الأرضيّات كثُرت الإصابات، وأتمــنى على الاتحــاد صــرف أي مســاعدات لاحقة على صيانة وتحسين الملاعب فإن تتطوّر اللعبة ويرتقي مستوى اللاعبين إلا بتأمين ارضيات جيّدة».

وبالانتقال إلى الحضور الجماهيريّ طالب علامة بتنظيم عمليات المواكبة الجماهيرية المدروسة والمحددة بين الأندية والاتحاد، وتوجّه مهنّئاً نادي شباب الساحل وعلى رأسه صديقه سمير دبوق بالملعب المتجدّد في حارة حريك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى