الوطن

عريقات: اتفاق التطبيع خرقٌ للقانون الدوليّ

قال أمين سر اللجنة التنفيذيّة لمنظمة التحرير الفلسطينيّة صائب عريقات، إن اتفاق التطبيع يعتبر خرقًا فاضحاً للقانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدًا على ضرورة عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات.

وأكد عريقات على رفض المنظمة المطلق لأي خطوة من شأنها تقويض وإضعاف مُبادرة السلام العربية، بحسب تعبيره.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، ولقاء مع سفير تركيا لدى فلسطين أحمد رضا ديميرير، والقائم بأعمال القنصل الفرنسي العام ريمي بوليجيك كل على حدة، حيث أطلعهم على آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية.

وأكد عريقات أن الاتفاق التطبيعيّ بمثابة مكافأة لنتنياهو واستمراره في سياسة الاستيطان الاستعماري والضم والأبرتهايد، وترسيخ الاحتلال، خاصة في ما يتعلق بضم القدس، وفرض الحقائق على الأرض، وفق وكالة «وفا».

وشدّد على أن للسلام طريقاً واحداً يمر عبر إنهاء الاحتلال، وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين استناداً للقرار «194» والإفراج عن الأسرى.

إلى ذلك، رأى عريقات أن المطلوب الآن، هو عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات، على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى