الوطن

الفرزلي عرض و«لبنان القوي» اقتراحات قوانين تتعلق بانفجار المرفأ

استقبل نائب رئيسمجلس النواب​ ​إيلي الفرزلي، وفداً من نواب تكتل «​لبنان القوي​« يمثلبيروتوجبل لبنان، ضم النواب: ​حكمت ديب،سيزار ابي خليل، ادغار طرابلسي ونقولا صحناويالذي أكد أن الوفد أطلع الفرزلي «على اقتراحات القوانين الأربعة المعجلة المكرّرة التي تقدمنا بها إلى مجلس النواب، ووضعناه بصورة الطلب من رئيس مجلس النوابنبيه برّيلعقد جلسة عامة استثنائية لإقرار رزمة القوانين المتعلقة بكارثةمرفأ بيروت»​.

واعتبر أن «لا أولوية تتقدم على إقرار هذه القوانين للوقوف مع هذه المنطقة المنكوبة وأهاليها المنكوبين، ولها شق تشريعي وشق مالي، ونحن تقدمنا باقتراحات تتعلق بفتح اعتمادات استثنائية للتعويض على السكان والمؤسسات وإعادة إعمار المنطقة، كما أن هناك اقتراحات لها علاقة بتنظيم إعادة الإعمار، والتي من دونها تكون إعادة الإعمار صعبة وتأخذ سنوات. وإذا قمنا من خلال منظومة تشريعية تواكب إعادة الاعمار يمكن أن نسرع بها في حال جرى تأمين الأموال».

وأكد أن الفرزلي «كان متجاوباً ووعدنا بأنه سيتم فياللجان المشتركةمناقشة وبت موضوع بيع العقارات في المناطق التي أُصيبت بانفجارالمرفأ، حتى لا تتكرر مسألة تغيير المعالمالمعماريةوالاجتماعية للمنطقة المنكوبة، وهذا الأمر نحن حرصاء عليه. كما وعدنا أن الاقتراحات الثلاثة التي تقدمنا بها سوف يعرضها على الرئيس برّي وسوف يوليها الاهتمام. كما ناقشنا 4 اقتراحات قوانين ما زلنا بصدد صياغتها، وسوف نتقدم بها من مجلس النواب قريباً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق