رياضة

نادال إلى ربع نهائي رولان غاروس وديكوفيتش يتابع مشواره أيضاً

تأهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، لربع نهائي بطولة رولان غاروس للمرة الـ14 في مسيرته، بعدما تغلب على الأمريكي سيباستيان كوردا (213).

وفي مباراة استمرت ساعة و55 دقيقة، حقق المرشح الثاني للقب الفوز على منافسه الأمريكي بنتيجة 6-1 و6-1 و6-2.

وقال نادال بعد انتهاء المباراة «كانت مباراة جيدة جدا أمام خصم صعب للغاية، إنه لاعب عظيم سيكون له مستقبل كبير».

وأضاف اللاعب الذي يسعى للتتويج برولان غاروس للمرة الـ13 في مسيرته أن «الطقس كان صعبا جدا في وجود كل هذه الرياح، لكنني سعيد جدا بصعودي لربع النهائي مرة أخرى».

ويتطلع نادال في رولان جاروس للفوز بلقب الجراند سلام العشرين في مسيرته، ليعادل السويسري روجيه فيدرير.

وفي المحطة التالية نحو تحقيق هذا الهدف، سيواجه نادال الفائز بين الألماني ألكسندر زفيريف، المرشح السادس للقب، والإيطالي جانيك سينر، صاحب الـ19 عاما الذي سيسعى ليصبح أصغر لاعب يصل لربع نهائي البطولة الفرنسية منذ أن حقق نادال ذلك عام 2005.

كما تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بنجاح مشواره في البطولة، وتأهل الى دور ثمن النهائي للمرة الـ 11 تواليا ليلحق باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وحقق ديوكوفيتش رقما قياسيا بتأهله الى دور ثمن النهائي للمرة الـ 11 تواليا بفوزه على «الخاسر المحظوظ» الكولومبي دانيال إيلاهي غالان 6-صفر و6-3 و6-2 المصنف في الدور الثالث.

وضرب «ديوكو» في الدور التالي موعدا مع الروسي كارن خاتشانوف (16) الفائز على التشيلي كريستيان غارين المصنف 19 بنتيجة 6-2 و3-6 و6-4 و6-2 في وقت سابق.

ولم يفسح ديوكوفيتش المجال أمام منافسه لالتقاط أنفاسه، وعلى غرار ما حصل في مباراتيه الاوليين لم يخسر سوى خمسة أشواط، كما رفع عدد انتصاراته إلى 34 في عام 2020 مقابل خسارة واحدة في بطولة فلاشينغ ميدوز حيث اقصي بسبب ضربه احد الحكمات بكرة عن غير قصد.

وقال الصربي بعد الفوز «أنا سعيد بمستوى اللعب الذي قدمته (..)، لعبت بطريقة هجومية وارسلت بشكل جيد عندما احتجت لذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى