ثقافة وفنون

«أنت جريح»… فيلمٌ سينمائيّ يحتفي ببطولات الجيش السوريّ

شذى حمود

تعود مديرية الإنتاج التلفزيوني في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى مجال صناعة الأفلام مجدداً بعد غياب عبر الفيلم السينمائي «أنت جريح» الذي يحتفي ببطولات وتضحيات جنود الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

الفيلم الذي كتبه قمر الزمان علّوش ويخرجه ناجي طعمي وسيبدأ تصويره قريباً تدور قصته حول جنود من جيشنا الباسل وهم يدافعون عن الوطن بعيدين عن بيوتهم وأسرهم وحياتهم الطبيعية بإطار إنساني وواقعي تقديراً للدور الذي أداه الجيش السوري عبر تاريخنا الحديث منذ إنجاز جلاء المستعمر لغاية الحرب الإرهابية على سورية.

تشارك في بطولة الفيلم نخبة من نجوم الدراما حيث تلعب الفنانة نادين خوري دور أم غسان الأم التي تجمع بين القوة وحبها اللامتناهي لأولادها والفنان توفيق اسكندر دور الضابط سامر الذي يؤمن أن حفاظه على عائلته الصغيرة يبدأ من صون العائلة الكبيرة سورية.

كما انضمّت الممثلة السورية كندة حنا رسمياً إلى فريق عمل فيلم «أنت جريح» بعد أن وقعت العقد لتلعب دور البطولة فيه من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيونمديرية الإنتاج التلفزيوني، وإخراج ناجي طعمي وتأليف قمر الزمان علوش.

شخصيّة كندة حنا في الفيلم السينمائي «أنت جريح» طاقة من المشاعر المتفاوتة في حرارتها، لحظات تتقلّب بين الفرح والحزن، لكن الثابت فيها هو «الحياة» لتتحوّل هذه الحكاية إلى مشاهد، وصورة سينمائيّة بعين وإدارة المخرج ناجي طعمي الذي بدأ تحضيراته لانطلاق التصوير قريباً.

وتؤدي حنا دور البطولة في الفيلم، وبسبب الخصوصية التي تحملها شخصيّتها، لا نفكر ماذا سيكون اسمها، فهي من الممكن أن تكون أية سيدة طامحة إلى الحقيقة، والصدق في هذا الزمن، تضعها الظروف أمام منعطفات عدة، لكن الحيرة لا تجد مسلكاً إليها عند مفترقات المحطات، لتختار بطلة الفيلم طريقها عن سابق مبدأ وإرادة، وتكون سيدة قرارها وابتسامتها، وربما تفتح الأفق للتصرف، وتكون مثالاً أمام مَن عرف التردد طريقه إليهنّ.

وكما اعتادت الممثلة السورية وعوّدت الجمهور لا بدّ من رسالة إنسانية لهذه الشخصيّة تنطلق من الشغف الفني، ورغبة حنا في أن تتواجد بالمكان المناسب، والعمل الذي يمكّنها من توظيف إمكانياتها، وأدواتها الفنية بين مبنى النص، ومعنى المضمون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى