الوطن

أخبار

ـ استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه وفداً من عائلات شهداء الأمن العام في انفجار مرفأ بيروت، حيث عبّر له الوفد عن شكر هذه العائلات وتقديرهم لوقوف المديرية العامة للأمن العام إلى جانبهم في هذا المصاب الأليم واهتمامها برعايتهم بتوجيه من المدير العام.

 

ـ تقدمت وزيرة الطاقة والمياه السابقة ندى بستاني، بشكوى قضائية أمام النيابة العامة التمييزية في بيروت، بواسطة وكيلها المحامي ماجد بويز، مع اتخاذ صفة الإدعاء الشخصي، ضدّ شارل سابا «بجرم التزوير واستعمال المزوّر، وذلك لنشره على حسابه الشخصي على موقع «فايسبوك» خبراً مزيفاً يتضمن تحريفاً متعمّداً للحقيقة من أجل إحداث ضرر معنوي بالمدعية مفاده أنها أجرت «تحويلين ماليين» من مصرفين لبنانيين بتاريخ 3/1/2020 و9/1/2020 إلى مصرف سويسري». وقد أحيل ملف الشكوى إلى المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري الذي عين جلسة للاستماع إليه يوم الخميس المقبل.

 

ـ غرّد رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر حسابه على «توتير»، كاتباً «لا أحد يزايد على رئيس مجلس النواب نبيه برّي في حرصه على لبنان وحول ترسيم الحدود وفي إطار التفاوض»، مشيراً إلى أنّ «الرئيس برّي يحدّد الخطوط الحمر ولا تطبيع مع العدو الإسرائيلي».

 

ـ شدّدت حركة الأمة، في بيان على «ضرورة أن تضرب السلطة بيد من حديد على الاحتكار والمحتكرين الذين يسهمون في زيادة مأساة الناس الاقتصادية والاجتماعية والحياتية، جرّاء الجشع والطمع بالربح الحرام»، داعيةً إلى «مكافحة السوق المالية السوداء التي تعمل ليلاً نهاراً، وفي سائر أيام الأسبوع، لنهب أموال الناس من بيوتها، بعد محاولات المصارف نهب مدخرات عمر المودعين».

 

ـ أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، في بيان، أنه تم تسجيل 3 خروق جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو «الإسرائيلي»، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب. وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

كما أعلنت القيادة أن القوات الجوية، ستقوم في تواريخ 5 و6 و7 و8 من الشهر الحالي اعتباراً من الساعة 18.55 ولغاية الساعة 00,30 من اليوم التالي، بتنفيذ طيران ليلي بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: رياق، حامات، بيروت، والقليعات.

 

ـ تطوّر إشكال فردي في بلدة بقاعصفرين ـ الضنية، إلى إطلاق نار من مسدس حربي من قبل (و.ض) ما أدى إلى إصابة كل من (م. ص). و (ع. ط) بأرجلهما، قبل أن يفر مطلق النار إلى جهة مجهولة. وعمل الأهالي على نقل المصابين إلى مستشفى سير ـ الضنية الحكومي لتلقي العلاج فيما وصفت حالتهما بالمستقرة.

وعلى الفور حضرت القوى الأمنية إلى المكان وفتحت تحقيقاً في الحادثة، وتعمل على ملاحقة مطلق النار تمهيدا لتوقيفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى