الوطن

ممثلو الدول الأوروبية الثلاث وضعوا وهبة في أجواء جهود إحياء الاتفاق النووي

اجتمع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة إلى ممثلين عن مجموعة الدول الأوروبية الثلاث E3، وشارك في الاجتماع سفير ألمانيا أندرياس كيندل ونائبة رئيسة البعثة البريطانية في لبنان أليسون كينغ والمستشار السياسي في السفارة الفرنسية سيباستيان لوسولنييه، الذين وضعوه في أجواء الجهود التي تبذلها حكوماتهم من أجل إعادة إحياء الاتفاق النووي (Jcpoa)، بحسب بيان للوزارة.

ورحب وهبة بتلك الجهود معتبراً أن «التزام الدول الموقعة على الاتفاق النووي ببنوده وبقرار مجلس الأمن رقم 2231 الصادر في العشرين من تموز العام 2015 من شأنه أن يُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ويعزّز من فرص الوصول إلى منطقة شرق أوسطية خالية من أسلحة الدمار الشامل».

ورأى أن «إعادة إطلاق الحوار البنّاء بين الأطراف في الاتفاق المذكور هو السبيل الأكثر نجاحاً لإحياء الاتفاق النووي من أجل تعزيز فرص التوصل إلى حلول مرجوّة للعديد من الأزمات في المنطقة».

وعرض وهبة مع سفير اليمن لدى لبنان عبدالله عبد الكريم الأوضاع والتطورات التي تمرّ بها بلاده.

وتمنى وهبة على «جميع الاطراف اليمنية سلوك طريق الحوار الوطني الداخلي لأنه يبقى الأكثر أماناً والأقل ضرراً من أجل الخروج من الأزمات التي يعانيها اليمن الشقيق حالياً».

وتسلّم وزير الخارجية نسخاً عن أوراق اعتماد السفير الجديد للنروج لدى لبنان مارتن إيترفيك وسفير رومانيا الجديد لدى لبنان رادو ماردار، تمهيداً لتقديمها في وقت لاحق إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى