رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ سيعود نشاط لعبة كرة الصالات بعد توقّف دام لأشهر عدة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك عندما ستنطلق منافسات كأس لبنان في منتصف الشهر الحالي.

 ونظراً للظروف الراهنة اقتصرت المشاركة على 16 فريقاً سيتبارون وفق نظام جديد. وحدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم يوم غدٍ الخميس موعداً لسحب قرعة الدور الاول، حيث ستقسّم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات.

والفرق التي أكّدت مشاركتها هي: الجيش اللبناني، الحرية صيدا، نادي 1875، جونيه الرياضي، حومين الفوقا، شكا الرياضي، بلدية الغبيري، الأمن العام، طرابلس، الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، يونين، الهومنتمن، الجنوب الرياضي، عندقت، المشعل بدنايل، صاليما.

ـ حذّر أسعد صقال، رئيس نادي النجمة، من التلاعب والمراهنات في المسابقة المحلية، وذلك بعد نهاية الجولة الأولى. وقال صقال، عبر حسابه على «تويتر»: «نعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، وحماية اللعبة الشعبية الأولى، لكن من يحمي لعبة كرة القدم من جائحة التلاعب والمراهنات؟». 

وجاء منشور صقال تحديدا عقب فوز العهد على البرج، بنتيجة (3-2). يذكر أن النجمة تعثر في الجولة الأولى، بتعادله مع الصفاء (1-1)، على ملعب جونية البلدي.

ـ اعتبر رضوان غندور، الحكم الدولي السابق أن الأداء التحكيمي مع انطلاق بطولة الدوري كان مثالياًلافتاً إلى حصول خطأ مؤثّر واحد على جنبات اللقاء بين النجمة والصفاء، حيث كان يستحق الأول ركلة جزاء

وأضاف: «مطالبة الشباب الغازية بركلة جزاء أمام الإخاء غير مبررة  ولا يوجد أي خطأ وقرار الحكم سليم». وأشار إلى أن الأداء التحكيمي كان جيدا واللياقة البدنية للحكام ممتازة وتفوّقت حتى على بعض اللاعبين.

ـ أعلن نادي النجمة بشكل رسمي عن إصابة أمينه العام أسعد سبليني بفيروس كوروناوجاء ذلك في بيان للنادي عبر صفحته الرسمية. وهذه الإصابة في النادي النبيذي الخامسة بعد الحارس علي السبع وعلي علاء الدين وحسن كوراني ومازن الخالد.

وكتب أمين سر نادي العهد محمد عاصي عبر حسابه الرسمي (فايسبوك)، بأنه مع سبليني حتى في أزمة كوررنا متمنياً له الشفاء، الجدير ذكره أن عاصي أصيب بالفيروس أيضاً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى