رياضة

فاز الزمالك على الرجاء البيضاويّ ليواجه الأهلي في نهائي أبطال أفريقيا

 

بلغ نادي الزمالك المصري نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي  بنتيجة 3-1 على ملعب القاهرة الدولي في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة.

وكان الفريق المصري، قد حسم لقاء الذهاب بهدف نظيف على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء وتأهل بمجموع فوزه بالمباراتين 4-1.

وسيكون النهائي هذا الموسم تاريخياً، إذ إنه للمرة الأولى سيقام من مباراة واحدة، والمرة الأولى التي سيجمع بين فريقين من بلد واحد في تاريخ المسابقة، حيث سيطمح الزمالك الى التتويج السادس في تاريخه والأول منذ العام 2002 عندما فاز على الرجاء بالذات، في حين يسعى غريمه الأهلي القاهري الى اللقب التاسع وتعزيز رقمه القياسي.

ويواجه الزمالك الأهلي في المباراة النهائية في 27 تشرين الثاني الحالي على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية. وكان الزمالك توّج هذا الموسم بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، إضافة الى السوبر المصري على حساب الأهلي، بينما أحرز الأخير لقب الدوري المحلي للمرة 42 في تاريخه (رقم قياسي).

وبالعودة للمباراة، فقد افتتح الكونغولي الديموقراطي بين مالانغو التسجيل للرجاء في الدقيقة 47 وأدرك التونسي فرجاني ساسي التعادل للزمالك في الدقيقة 61 قبل أن يضيف مصطفى محمد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 85 و88 من عمر المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى