رياضة

إستناداً إلى قاعدة وضعها الاتحاد الدوليّ إدارة أياكس تمنع لاعبيها الأفارقة من السفر

رفض إدارة نادي أياكس أمستردام، السماح لأربعة لاعبين أفارقة بالسفر للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية هذا الأسبوع، لاضطرارهم إلى دخول الحجر الصحي عند عودتهم إلى هولندا.

وفي التفاصيل، لم يسمح أياكس للغاني محمد كودوس والثنائي المغربي زكريا لبيض ونصير مزراوي إلى جانب لاسينا تراوري، لاعب بوركينا فاسو، بالسفر مستغلاً قاعدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسمح للأندية بعدم ترك لاعبيها هذا الشهر، إذا كانوا مضطرين لدخول فترة في الحجر الصحيّ عند العودة.

وعادة يتوجّب على اللاعبين الانضمام لمنتخباتهم خلال فترة الارتباطات الدولية للفيفا، لكن الاتحاد الدولي سمح باستثناء الأسبوع الماضي، بعد انتشار حالات الإصابة بكوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة.

وأكّد أياكس أن الرباعي سيبقى في أمستردام، وأعلن اتحادا المغرب وغانا غياب اللاعبين. وكان كودوس المنضم مؤخراً لأياكس، سيلتحق بتشكيلة غانا لمواجهة مالي وإيران في مباراتين بتركيا، بينما سيخوض منتخب المغرب مباراتين وديتين ضد السنغال وجمهورية الكونغو.

كما ستلعب بوركينا فاسو ضد جمهورية الكونغو ومدغشقر الأسبوع المقبل في المغرب. وانضمّ أندريه أونانا حارس أياكس لمنتخب الكاميرون؛ لمواجهة اليابان في أوتريخت غداً الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى