رياضة

القصيم تتهيأ لاستقبال رالي القصيم 2023

يضع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع وزارة الرياضة وبالشراكة مع عبد اللطيف جميل تويوتا للسيارات، اللمسات الأخيرة على رالي القصيم 2023، الذي يُشكل الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وذلك في المُدة ما بين 23 و 25 تشرين الثاني الحالي.
وأنهى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبداللـه الفيصل المنظم لرالي القصيم 2023، كافة الاستعدادات والجاهزية للرالي، فيما يستضيف فندق «موفنبيك القصيم» في مدينة بريدة مقرّ الرالي، الذي سيبدأ بحفل انطلاقة يُقام يوم الخميس 23 الحالي، في الساعة 1:45 ظهرًا في المُنتزه الوطني المُجاور، على أن تبدأ المرحلة الاستعراضية الساعة 3:15 عصرًا، بطول أربعة كيلومترات، وذلك لتحديد مراكز المُنطلقين في الرالي.
تبدأ المُنافسات الفعلية للرالي بخوض مرحلتين خاصتين خاضعتين للتوقيت الأولى يوم الجمعة 24 الحالي بطول 187 كيلومترًا، والثانية يوم السبت 25 الحالي بطول 121 كيلومترًا، ومن ثم يُختتم الرالي، بعد انتهاء المرحلة الخاصة الأخيرة، بحفل تتويج أصحاب المراكز الأولى في مُختلف الفئات في المُنتزه الوطني، حيث يبدأ الحفل الساعة السابعة والنصف ليلًا.
يتألّف موسم 2023 من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية من أربع جولات؛ أقيمت جولتا باها السعودية (حائل) في شهر شباط الفائت وتبوك – نيوم في شهر أيار الفائت، فيما يُختتم الموسم بخوضِ رالي جدة في المدة ما بين 14 و 16 كانون الأول المُقبل إن شاء الله.
وسجّل 79 فريقًا أسماءهم للمشاركةِ في رالي القصيم 2023، منهم 42 سيارة، و 30 درّاجة نارية، وسبع درّاجات نارية رُباعية العجلات. وفي التفاصيل تُشارك 18 سيارة في فئة سيارات الرالي النموذجية «تي 1»، وواحدة في فئة السيارات النموذجية المُحسنّة «تي 1+»، و 12 سيارة في فئة سيارات الإنتاج التجاري الواسع «تي 2»، وست سيارات في فئة «تي 3» للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية، وأربع سيارات في فئة «تي 4» للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع، وشاحنة واحدة في فئة الشاحنات «تي 5».
هذا، ويترقب عشاق رياضة المحرّكات والراليات منافسة كبيرة من المتسابقين وسط صحاري منطقة القصيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى