ثقافة وفنون

عرض فيلم «CORPUS CHRISTI» المُرشح للأوسكار

 

عُرض الفيلم البولندي « CORPUS CHRISTI» المُرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي والفائز بأكثر من 50 جائزة دولية، أمس، في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأميركية بالقاهرة، وذلك ضمن فعالية الجونة في التحرير، وهو تعاون مع مهرجان الجونة السينمائي، تُعرض فيه أفلام ناجحة من الدورات السابقة للمهرجان.

شهد الفيلم عرضه الأول في مصر من خلال الدورة السابقة من مهرجان الجونة السينمائي، كما عُرض تجارياً ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي، ونال الفيلم إشادة نقدية واسعة، حيث حصل على تقييم 8/10 على موقع IMDb و95% على Rotten Tomatoes، بالإضافة لحصوله على أكثر من 40 جائزة دولية من مهرجانات دولية منها مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مهرجان بولندا السينمائي الدولي، مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، مهرجان ستوكهولم السينمائي، مهرجان الفيلم البولندي في أميركا، كما ترشّح مع فيلمين آخرين لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية.

الفيلم يحكي قصة دانيال الذي يختبر تجربة تحول روحي في مركز احتجاز، وتمنعه جريمته من التقدم إلى المدرسة، لكن دانيال لا ينوي التخلي عن حلمه ويقرر أن يرعى أبرشية بلدة صغيرة.

الفيلم من إخراج جان كوماسا، وتأليف ماتيوس باتسنش، ويشارك في بطولته توماس زيتيك، ليشيك ليخوتا، بارتوز بيلينيا، ألكساندرا كونيتزنا، باربارا كورزاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق