الوطن

أخبار

ـ بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، مع سفير المغرب في لبنان محمد كرين، في العلاقات الثنائية بين البلدين. ووضع السفير المغربي وهبة في «أجواء مخارج الحوار الليبي الذي عُقد في المغرب بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة». والتقى وهبة سفير الهند سهيل آجاز خان الذي أبلغه أن بلاده ستبدأ فترة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي مطلع العام المقبل، طالباً من لبنان التعاون.

 

ـ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي عسيران في تصريح، أنّ «المهم اليوم هو تسهيل مهمة الحكومة المرجو تأليفها، لتكون بداية الحل والحلول للمشاكل الكثيرة التي يعاني منها أبناء الوطن»، مؤكداً أنّ «من المفيد أن نعطي حياتنا الوطنية ومصالح الشعب اللبناني كافة، إمكان التوافق على حكومة مهمة جداً في هذه الظروف الصعبة جداً، والأمل معقود على حكمة جميع القيادات المخلصة».

وحول عملية ترسيم الحدود، قال عسيران: «سنحافظ على كلّ شبر من أرض لبنان ولن نقبل بأي تفريط لأيّ شبر من أرض لبنان أو من بحر لبنان أو من ثروة لبنان، هيا بنا لجمع الكلمة حفظاً لوحدتنا الوطنية المتصدّعة، وحفظاً لحقنا في حدودنا البرية والبحرية وفي استخراج ثروتنا النفطية والغازية».

 

ـ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

 

ـ رداً على ما يتم التداول به من كلام منسوب إلى الدكتور مصطفى أديب، أكد الأخير عبر  «تويتر»، أنّ «هذا الحساب هو الوحيد لي ومن خلاله أعبّر عن مواقفي. وكانت التغريدة الأخيرة لي حين اعتذرت عن التكليف. وبالتالي أيّ كلام يُنسب إليّ على حسابات تنتحل اسمي لا يعنيني أبداً».

 

ـ استقبل الشيخ عفيف النابلسي على التوالي نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ورئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين والمستشار الثقافي الإيراني السابق الدكتور محمد مهدي شريعتمدار، الذين اطمأنوا على صحته وتمنّوا له الشفاء العاجل كي يواصل مهامه ونشاطه العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى