الوطن

أنشطة ومواقف

{  عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، أمس في قصر بعبدا، أوضاع الوزارة وعمل المحاكم في ظل التعبئة العامة. كما تطرّق البحث إلى ضرورة الإسراع في البدء بالتدقيق الجنائي المالي، خصوصاً بعد تسلّم وزارة المال أجوبة مصرف لبنان على الأسئلة، التي كانت طرحتها شركة «ألفاريز و مارسال» التي ستتولى التدقيق.

 أجرى رئيس مجلس النواب نبيه برّي اتصالاً هاتفياً بوزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، حول ضرورة إجراء الانتخابات النيابية الفرعية تطبيقاً لمنطوق المادة 41 من الدستور والملزمة لهذا الإجراء .بدوره، أكد فهمي لرئيس مجلس النواب «السير بهذه الإجراءات، في أواخر شهر آذار المقبل، كحدّ أقصى».

{  بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي في مكتبه في الوزارة، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان سيلين مويرو، في سبل دعم البلديات عبر البرنامج العائد للأمم المتحدة، والتعاون بين الطرفين.

{  استقبل وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال السفير شربل وهبة. وجرى البحث في مواضيع تهم الوزارتين، ولا سيما العلاقات الخارجية مع شركات الاتصالات الأجنبية والوزارات التابعة لها والعقبات التي تواجهها. كما تم الاتفاق على الاستمرار في التنسيق لما فيه المصلحة العامة.

{  أعلن رئيس «حزب التوحيد العربي» الوزير السابقوئام وهاب، أنه لن يترشّح للانتخابات الفرعية، لافتاً إلى أنه سيدعو إلى المقاطعة «لأنّ أيّ مركز لا يزيد ولا ينقص». وأكّد أنّ «المطلوب هوقانون انتخابجديد، يوقف هيمنة قوى الأمر الواقع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى