رياضة

الدوري اللبنانيّ لكرة القدم ـ المرحلة الثالثة ديربي في الشمال و«حامية» بين الساحل والإخاءالدوري اللبنانيّ لكرة القدم ـ المرحلة الثالثة ديربي في الشمال و«حامية» بين الساحل والإخاء

} محمد حسن الخنسا

في الأسبوع الثالث من الدوري المحلي لكرة القدم، سقام يوم غدٍ السبت أربع مباريات في افتتاح المرحلة، وجميعها ستنطلق في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً.

فعلى ملعب المرداشية في زغرتا في شمال لبنان، يستقبل السلام زغرتا صاحب القاع جاره طرابلس الذي لم يحقق الفوز أيضاً في المرحلتين الأولى والثانية. وستكون المباراة مناسبة للفريقين لكسب أولى نقاطهماوعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، سيلتقي البرج والصفاء في مباراة يتطلع فيها الأول إلى تحقيق باكورة انتصاراته في الدوري، بعد تعثّره أمام العهد 2 – 3 افتتاحاً، ومن ثم تعادله سلباً مع شباب الساحل.

الا أن البرج يواجه خصماً متوّثباً أعدّ نفسه بشكل جيد في الأيام القليلة التي سبقت انطلاق البطولة بقيادة مديره الفني الكابتن أميل رستم، الذي سبق أن قاده إلى إحراز بطولة الدوري منذ خمسة أعوام.

ويحتضن ملعب العهد ـ طريق المطار، مباراة مميّزة بين شباب الساحل صاحب الأربع نقاط من فوز وتعادل، والأخاء الأهلي عاليه صاحب النقاط الست من فوزين آخرهما الأسبوع الماضي على الملعب عينه على العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

في حين سيسعى العهد للتعويض واستعادة سكّة الفوز، عندما سيحلّ ضيفاً على التضامن صور في ملعب البص، حيث خسر التضامن مباراته الأولى أمام الانصار، قبل أن يتعثر الأسبوع الماضي أمام جاره الشباب الغازية على ملعب كفرجوز في النبطية.

وتختتم المرحلة بعد غدٍ الأحد بمباراتين، ستُقام أولاهما الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بين الشباب الغازية والأنصار على ملعب صيدا البلدي، حيث يسعى الانصار إلى تحقيق فوز ثالث توالياً يضمن به الاستمرار متربعاً في الصدارة.

أما المباراة الثانية، فستجمع النجمة مع شباب البرج في جونية (16,00) وكان قد تعادل النجمة في المرحلة الأولى مع الصفاء 1 – 1، قبل أن يحقق فوزاً عريضاً على السلام زغرتا في بحمدون برباعية. أما شباب البرج فيسعى إلى تفادي خسارة ثانية بعد تعثره أمام الانصار الاسبوع الماضي على الملعب عينه 0 – 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق