أولى

الطيران الحربي السوري يدمّر 8 مدرعات 
لـ «النصرة» في جبل الزاوية جنوب إدلب

 

شهدت محاور جبل الزاوية جنوب إدلب سلسلة من الغارات الجوية للطيران الحربي السوري الروسي المشترك باتجاه آليات ومواقع تابعة لـ«هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابيّ.

ونقل عن مصدر ميدانيّ أن طائرات الاستطلاع الروسيّة رصدت مدرعات وعربات تابعة لـ «هيئة تحرير الشام» في موقعي (مغارة) و(فركيا) بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما استدعى تعاملاً سريعاً لها عبر الطيران الحربي.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير أكثر من 8 آليات بمن فيها، وعدداً من الدراجات النارية بمن عليها، بالإضافة إلى النقاط التي كانت تشغلها في المنطقة.

وأكد المصدر الميداني أن المجموعات المسلحة كانت تحاول تعزيز مواقعها القريبة من مناطق انتشار الجيش السوري بغية تنفيذ هجمات في المنطقة.

وتسيطر «هيئة تحرير الشام»، وهو الاسم الأحدث لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، مع تشكيلة واسعة من التنظيمات المتحالفة معها، على معظم محافظة إدلب وريفها، بما في ذلك المعابر الدولية والشريط الحدودي شمال غربي سورية.

وتأتي هذه العملية للطيران الحربي السوري متزامنة أيضاً مع بدء انسحاب قوات الاحتلال التركي من موقع مورك شمال حماة باتجاه ريف ادلب الجنوبي.

تشير المعلومات إلى أن عملية الانسحاب قد تكون مقابل منح أنقرة وقت إضافي لتطبيق اتفاق فتح الأوتوستراد الدولي حلباللاذقية، وتأجيل العمل العسكري للجيش السوري، ضد الجماعات الإرهابية التي تعرقل تنفيذ الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق