الوطن

الشيخ عكرمة صبري: زيارة المطبِّعين للأقصى خطيرة

يأتي سلوكهم وتحت الحماية الصهيونيّة كاعتراف ضمنيّ بشرعيّة الاحتلال في المدينة المقدّسة

أكد خطــيب المـسجد الأقصى ورئيـس الهـيئـة الإســلامية العليا فـي القـدس، الشـيخ عكرمــة صبري، أن الزيارات التطبــيعية للمسجد الأقصى لا تقــل خــطورة عـن اقتـحام المســتوطنين للمسجد والمديــنة المقدـسة.

وأشار صبري إلى أن الزيارات الأخيرة لبعض المطبعين لمدينة القدس المحتلة هي نتيجة واضحة لجريمة التطبيع وأحد إفرازاتها ومخرجاتها العاجلة.

وشدّد صبري على أن أي وفد يصل القدس من خلال التطبيع لا يقل ضرراً عن أي اقتحام يقوم به المستوطنون لساحات المسجد الأقصى.

وأضاف صبري في بيان له أن «الزيارات التطبيعية مرفوضة جملة وتفصيلاً وعلى كافة الأنظمة أن ترجع إلى صوابها وتعود للرواية الإسلامية عن المسجد الأقصى لا الرواية اليهودية».

وتابع «من المعيب أن تدخل تلك الوفود تحت الحماية الإسرائيلية، وفي هذا السلوك اعتراف ضمني بشرعية الاحتلال في المدينة المقدسة».

وأكد صبري أن استجلاب الوفود التطبيعية لم يغير من واقع مدينة القدس ولن يمنح الاحتلال أي شريعة باحتلاله مدينة القدس والمسجد الأقصى».

وتأتي زيارات الوفود التطبيعيّة للأقصى، في الوقت الذي تتواصل اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم، حيث شهدت هذا الأسبوع تصاعداً في الاقتحامات بمشاركة عشرات المستوطنين يومياً فيما تستنفر قوات الاحتلال عناصرها لساحات الحرم لتوفير الحماية للمقتحمين.

يُشار إلى أن مدينة القدس شهدت خلال الأيام الأخيرة زيارة وفدين من المطبعين على الأقل تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني.

واستقبل المقدسيّون والمتواجدون داخل المسجد الأقصى المطبّعين باللعنات والطرد.

وتجول وفد إماراتي تطبيعي، مساء الأحد، في ساحات الأقصى، بحراسة أمنيّة مشددة من شرطة الاحتلال.

كما دخل وفد عمانيّ تطبيعيّ المسجد الأقصى، الخميس الماضي، بحماية شرطة الاحتلال الصهيونيّ، من دون التنسيق مع دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى