ثقافة وفنون

قائمة الأعمال الدراميّة والسينمائيّة العربية لعام 2021

تستعدّ إحدى شركات الإنتاج للبدء في تصوير 4 أفلام جديدة من بطولة عدد من أهم نجوم السينما الحاليين، وذلك ضمن خطتها الجديدة لصنع عدد من الأفلام والمسلسلات المتميزة استعدادًا للعام الجديد 2021.

وتضم قائمة الشركة حتى الآن: فيلم مرعي أحمد مرعي، بطولة محمد هنيدي وإخراج ماندو العدل وتأليف كريم حسن بشير، وصرصرة فوق النيل، بطولة مصطفى خاطر وحمدي المرغني وإخراج خالد دياب وتأليف محمد دياب وشيرين دياب وخالد دياب، وعُمر المحتار، بطولة هاني رمزي وتأليف سامح سر الختم وشادي محسن، وأبوصدام، بطولة محمد ممدوح، أحمد داش وإخراج وقصة نادين خان وسيناريو وحوار محمود عزت، وذلك بجانب إعلانها مؤخرًا عن تصويرها مسلسل الخيال والمغامرة وادي الجن.

كما تم الإعلان أيضًا عن تحضير عمل درامي جديد يشارك فيه المخرج تامر محسن، يحمل اسم القاهرة يضم 5 من أشهر روايات الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، ويتعاون فيه مع السيناريست مريم نعوم، ومن المقرر عرضه في عام 2022.

المسلسل الجديد يتألف من مواسم عدة وسيتضمن الموسم الواحد 8 حلقات تتناول إحدى الروايات الشهيرة للأديب نجيب محفوظ، ويعد أحدث الأعمال الفنية التي تتناول روايات الأديب المصري الذي اقتبست رواياته في أكثر من 140 عملًا فنيًا متنوعًا بين أفلام روائية وقصيرة ومسرحيات ومسلسلات، عربيًا وعالميًا، وحصدت هذه الأعمال عشرات الجوائز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى