رياضة

النجمة يعمّق جراح البرج بهدفين والإخاء يعود من الشمال متصدّراً

محمد حسن الخنسا

حقق فريق النجمة فوزاً مثيراً على حساب البرج، بنتيجة (2-0)، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن الجولة الخامسة من الدوري اللبنانيوشهدت المباراة انطلاقة قوية من النجمة، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة (23)، بعد تمريرة من خليل بدر حولها محمود سبليني مباشرة في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول محمود سبليني أن يسجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة (55)، لكن الحارس عبد الكريم صالح تصدى لرأسية السبليني. وأضاف النجمة الهدف الثاني في الدقيقة (76)، من علامة الجزاء سجلها عباس عطوي، عقب تلقّي أحمد الخطيب بطاقة حمراء بعد تصدّيه لكرة محمود سبليني المتجهة نحو الشباك. ورفع النجمة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، في حين تجمّد رصيد البرج عند 5 نقاط.

وفي لقاء آخر، حقق العهد فوزاً صعباً على الشباب الغازية، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمين عبد النور، في بحمدون، وشهدت المباراة انطلاقة قوية للعهد، حيث استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة 8، عبر نور منصور إثر ضربة حرة نفذها حسين دقيق، وحولها منصور داخل الشباك. وحاول الشباب الغازية تعديل النتيجة، عن طريق حسين خليفة، إثر تمريرة من يوسف عتريس، لكن الأول فشل في التسجيل.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أنقذ هادي خليل مرمى العهد من هدف التعادل، بعد ضربة حرة نفّذها يوسف عتريس. وكاد عتريس أن يسجل هدف التعادل للغازية، في اللحظات الأخيرة، لكن تسديدته ذهبت للحارس العهداوي. ورفع العهد بهذا الفوز رصيده إلى 7 نقاط، بينما تجمّد الشباب الغازية عند 3 نقاط.

وفي مباراة متقاربة المستوى، حقق الإخاء الأهلي عاليه، فوزاً صعباً على حساب السلام زغرتا بنتيجة (1-0)،  في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المرداشية في زغرتا، وتميز الشوط بالاداء السلبي فغابت الأهداف واللمحات الفنية. ومع انطلاق الشوط الثاني، بادر الإخاء إلى الهجوم، حيث استطاع تسجيل هدف درامي، عبر تسديدة سهلة من إبراهيم بحسون دخلت شباك محمود صيداوي في الدقيقة 85 بشكل غريب. وقبل إعلان صافرة النهاية، أعلن الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة السلام زغرتا فنفذها حمزة علي، وأنقذها شاكر وهبي ببراعة. وبذلك، رفع الإخاء رصيده إلى 13 نقطة، في حين تجمّد رصيد السلام عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى