ثقافة وفنون

لبناني يتأهّل للحلقة الختاميّة في برنامج «نجوم العلوم»

 

في حلقة اختبار النموذج الأسبوع الفائت في برنامج «​نجوم العلوم​»، اعتلى المنصة كلّ من: أحمد فتح الله، إيمان الحمد، محمد المقهوي، سارة أبو رجيب، وضاح ملاعب، لإثبات قدرة مشاريعهم على تلبية احتياجات المستهلكين، وجاهزيّتها لإجراء اختبارات المستخدمين.

ميّزت لجنة التحكيم اثنين من المتسابقين، هما اللبناني وضّاح الذي أحرز تقدمًا كبيرًا في مشروعه التنمية المخبرية للخلايا الحيوية، عندما بدأ بعرض فكرته على الخبراء والمستخدمين المحتملين للتحقق من صلاحية منتجه. والمتنافسة إيمان التي لفت تطبيقها خصوصية المعلومات بالعربية أنظار الخبراء أثناء الاختبار، عندما لاحظوا نطاقه الواسع وإمكانياته الواعدة.

أمّا دائرة الخطر فكانت من نصيب محمد الذي اكتشف أن فرشاة الأسنان الروبوتيّة التي ابتكرها جعلت المستخدم يشعر بعدم الارتياح أثناء اختبارها، بسبب حجمها الكبير وكمية المياه الكبيرة اللازمة لاستخدامها. أما أحمد، فلم تستطع منصته التعليمية باستخدام المكعبات الإلكترونية أحيانًا في تسجيل بعض سلوكيات الطفل الذي تم اختباره، كما وعرضت البيانات بشكل غير واضح.

سيعرض أحمد، إيمان، محمد، وضاح، ابتكاراتهم في الحلقة النهائية التي ستبث ليلة الجمعة المقبل الموافق 6 تشرين الثاني، لإبراز جاهزيتها للطرح في السوق، محددين بذلك الحصة النهائيّة لكل منهم من الجائزة المالية البالغة 600,000 دولار أميركي. ويساهم تصويت الجمهور بـ50 في المئة، في اختيار الفائز بلقب أفضل مبتكر في العالم العربي في الموسم الثاني عشر لبرنامج نجوم العلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى